الشارع المغاربي – وزير الداخلية الليبي: نسعى لإعادة فتح معبر راس جدير قبل عيد الفطر

وزير الداخلية الليبي: نسعى لإعادة فتح معبر راس جدير قبل عيد الفطر

قسم الأخبار

1 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: أكد وزير الداخلية الليبي المكلف عماد مصطفى الطرابلسي اليوم الاثنين 1 افريل 2024 ان الوزارة تسعى لاعادة فتح معبر راس جدير الحدودي قبل عيد الفطر مشيرا الى انه سيتم اليوم الاثنين توجيه فرقة لتقييم الأضرار بالمعبر وإصلاح ما تم إتلافه من معدات خلال الموجهات التي جدث بالمعبر وتسبب في اغلاقه .

ونقلت وزارةالداخلية في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن الطرابلسي تحذيره من أن أي اعتداء على العاملين بالمعبر من الجانب الليبي والشرطة الليبية سيُقابَل بالقوة من قبل الجيش الليبي” مشيرًا إلى أنّ “القوات الامنية والعسكرية موجودة على الحدود مع تونس من أجل بسط الأمن والمحافظة على مقدرات الوطن والمواطن”.

وشدّد الطرابلسي على وجوب أن تكون هناك وقفة جادة من كافة المدن والمناطق والقبائل مع مديريات الأمن والأجهزة الأمنية وقطع الطريق أمام كل من يريد الخراب للبلاد”.

وكان الطرابلسي قد أكد في تصريح سابق أن معبر راس جدير لن يفتح الا بعد عودته لحضن الدولة وتحت سلطة القانون.

ونقلت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية الليبية عن الوزير قوله :”سنستعيد السيطرة على المعبر حتى لو اضطرنا الامر الى استخدام القوة وننتظر قرارت السلطات العليا بالدولة حول هذا الموضوع”.

كما شدد على أن الهجوم على عناصر الشرطة عمل اجرامي جبان الغرض منه ارباك العمل الأمني والاستمرار في عمليات التهريب من قبل ضعاف النفوس وفق قوله.

يشار الى ان الوزارة كانت قد اعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن اغلاق المعبر مؤكدة ان ذلك جاء بسبب “تهجم مجموعات خارجة عن القانون على المنفذ بغاية اثارة الفوضى وارباك العمل نتيجة منع التجاوزات التي تحصل”.

ونددت الوزارة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بهذا الممارسات متوعدة بعدم السكوت عما قامت به المجموعات الخارجة عن القانون وباتخاذ الاجراءات القانونية وتسليط اقصى العقوبات على الضالعين فيه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING