الشارع المغاربي – الدكتور بوجدارية: على المواطنين التعويل على أنفسهم وأدعو لعزل القيروان وسيدي بوزيد بالقوة العامة

الدكتور بوجدارية: على المواطنين التعويل على أنفسهم وأدعو لعزل القيروان وسيدي بوزيد بالقوة العامة

قسم الأخبار

2 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر الدكتور رفيق بوجدارية رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي باريانة اليوم الاربعاء 2 جوان 2021 ان النسق البطيء لحملة التلاقيح ونقص الامكانات تفرض على الشخص التعويل على نفسه في مجابهة فيروس كورونا مؤكدا انه لو تقيد الجميع بحمل الكمامة بنسبة 70 او 75 بالمائة لتلقصت نسبة العدوى في غضون اسبوع بشكل لافت وكبير.

واكد الدكتور خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” انه لم يتم اقرار الحجر الصحي الشامل لما كان يتعين فرضه في شهر افريل وانه تم اقراره في وقت لم يكن من المفروض اقراره وانه لم يتم احترامه مذكرا بان نسبة العدوى كانت مرتفعة خلال شهر افريل المنقضي وبان البلاد تشهد موجة وصفها بالكبرى.

وشدد بوجدارية على ضرورة ايقاف تفشي العدوى في عدد من الولايات وعزلها لمنع تسربها الى مناطق مجاورة وتوفير الامكانات الصحية الضرورية معربا عن استغرابه من نتيجة سبر اراء نشرت امس اشارت الى ان 53 من التونسيين لا يخشون كورونا.

وكان الدكتور بوجدارية قد شدد يوم امس على ضرورة اعلان ولايتي القيروان وسيدي بوزيد ولايتين موبوئتين.

واشار في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك الى ان نسبة التحاليل الايجابية في القيروان بلغت 47.93٪ والى انه تم تسجيل أكثر من 875 حالة جديدة في أسبوع فقط بسيدي بوزيد .

وكتب الدكتور في ذات التدوينة “عندما تصبح العدوى كبيرة جدا وتفوق نسبة التحاليل الإيجابية 40٪ ويتجاوز عدد الإصابات الجديدة 150 عن كل 100.000 نسمة عندها نتحدث عن بؤرة أو hotspot… يجب محاصرة كل بؤرة بالقوة العامة ويجب أن يعلن فيها حجر صحي شامل ..ما عدا ذلك إستهتار و هروب خطير إلى الأمام.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING