الشارع المغاربي – الديوانة: إنقاذ 8 "حارقين"وحجز أموال وبضائع بقيمة 1،176 مليون دينار / صور

الديوانة: إنقاذ 8 “حارقين”وحجز أموال وبضائع بقيمة 1،176 مليون دينار / صور

30 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أعلنت الديوانة التونسية اليوم الاثنين 30 أوت 2021 انها انقذت ثمانية “حارقين” بعد تعطب مركبهم في سواحل معتمدية قليبية التابعة لولاية نابل، مضيفة انها أحبطت محاولات تهريب أموال وسجائر وبضائع بقيمة 1،176 مليون دينار، خلال نهاية الأسبوع المنقضي.

وأكدت الديوانة في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان أعوان فرقتها البحرية للديوانة بقليبية تفطنوا إلى تعطب مركب في عرض البحر كان على متنه خمسة شبان وامرأة حامل وطفلين في محاولة للهجرة غير النظامية.

ولفتت الى انه تم إنقاذهم و اقتيادهم على متن الخافرة البحرية للديوانة إلى ميناء قليبية والى أنه تم إعلام النيابة العمومية وتسليمهم إلى المصالح الأمنية.

وأشارت الديوانة الى ان فرقة الحرس الديواني بسيدي بوزيد ضبطت سيارة ذات ترقيم تونسي تحتوي على مبلغ مالي من العملة التونسية بقيمة ناهزت 140 ألف دينار.

واضافت أن فرقة الحرس الديواني بالصّمار التابعة لولاية تطاوين حجزت شاحنة رباعية الدفع محملة بـ 22500 علبة سجائر مهربة قدرتها بـ 133 ألف دينار.

وتابعت ان مصالح الحرس الديواني بتونس العاصمة حجزت ملابس وساعات يدوية مهربة بقيمة 143 ألف دينار.

وقالت الديوانة ان مصالحهابمطار تونس قرطاج ضبطت ساء أمس الأحد مبالغ من العملة الأجنبية (الأورو) غير مصرح بها قدرت قيمتها بـ 760 ألف دينار كانت بحوزة ثلاثة مسافرين أجانب قادمين إلى تونس من وجهات مختلفة.

يذكر ان مصالح الديوانة كانت قد أعلنت مؤخرا انها أحبطت محاولات تهريب وتبييض أموال وحجز صكوك من بينها محاولة تهريب أموال ب 6،411 ملايين دينار يوم الاربعاء المنقضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING