الشارع المغاربي – الرئيس الصيني لسعيّد: مستعدون لدفع العلاقات الثنائية مع تونس الى مستوى جديد

الرئيس الصيني لسعيّد: مستعدون لدفع العلاقات الثنائية مع تونس الى مستوى جديد

قسم الأخبار

31 مايو، 2024

الشارع المغاربي: اكد الرئيس الصيني شي جين بينغ في محادثات اجراها اليوم الجمعة 31 ماي 2024 مع رئيس الجمهورية قيس سعيد ان بلاده مستعدة للعمل مع تونس على تعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات ودفع العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد.

ونقلت شبكة تلفزيون الصين الدولية عن الرئيس الصيني اعرابه خلال المحادثات عن ترحيبه بالرئيس قيس سعيد الذي يؤدي زيارة دولة إلى الصين وحضور مراسم افتتاح الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي واشارته إلى أن هذا العام يوافق الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وتونس.

كما نقلت عن “شي ” قوله ان الجانبين يتبادلان الاحترام دائما، ويعاملان بعضهما البعض على قدم المساواة واضافته” أن الصين مستعدة للعمل مع تونس على تعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات ودفع العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد.”

يشار الى ان سعيد كان قد شرع منذ يوم 28 ماي الجاري في زيارة الى الصين تتواصل إلى يوم غد 1 جوان 2024 تلبية لدعوة من الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وشارك سعيد يوم الخميس كضيف شرف في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني كما التقى يوم امس بييكين Li Qiang الوزير الأول بجمهورية الصين الشعبية واجرى اليوم محادثات مع الرئيس الصيني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING