الشارع المغاربي – الرابحي: استثناء الوافدين جوا من ليبيا من الحجر الصحي الاجباري يدخل حيز التنفيذ اليوم

الرابحي: استثناء الوافدين جوا من ليبيا من الحجر الصحي الاجباري يدخل حيز التنفيذ اليوم

قسم الأخبار

24 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اكد الدكتور محمد الرابحي رئيس لجنة الحجر الصحي اليوم الاثنين 24 ماي 2021 ان قرار رفع الحجر الصحي للوافدين جوا من القطر الليبي يدخل حيز التنفيذ اليوم مشيرا الى ان القرار اتخذه رئيس الحكومة هشام المشيشي مذكرا بان القرار على علاقة بالاتفاقية الثنائية بين تونس وليبيا بخصوص المعابر البرية.

واشار الرابحي خلال مداخلة له على اذاعة”شمس اف ام ” الى انه كانت هناك اجراءات مصاحبة بالنسبة للقرار المتعلق بالمعابر البرية والى ان الوافدين يخضعون لتحاليل سريعة الى جانب الاستظهار بتحليل “بي سي ار” سلبي لافتا الى انه من المفروض ان يكون القرار الاخير المتعلق بالوافدين من ليبيا جوا في تفاعل وتناغم مع القرار السابق حتى يخضع الجميع لنفس القاعدة.

وكشف الرابحي عن توجه نحو التخفيف من الحجر الصحي الاجباري المفروض على الوافدين من الخارج مقرا بوجود صعوبات في تنفيذه على ارض الواقع.

وشدد على انه لا يوجد غموض في القرار وعلى ان صعوبات رافقته في التطبيق مذكرا بان قرار الحجر الصحي الاجباري كان قرارا وقائيا وانه تم اتخاذه عند تفشي السلالات الجديدة من كورونا بعدد من بلدان العالم خصوصا في ظل بلوغ المستشفيات طاقتها القصوى.

واشار الى ان اللجنة بصدد التقييم والى انها ستتقدم باقتراحات جديدة مذكرا بان قرار الحجر الاجباري يشمل بعض الاستثناءات.

وكان قرار استثناء الوافدين جوا من ليبيا من الحجر الاجباري قد اثار يوم امس جدلا كبيرا في صفوف الجالية التونسية بالخارج. واعرب عدد من نواب التيار الديمقراطي من ممثلي الجالية التونسية بالخارج في بيان صادر عنهم يوم امس عن “استنكارهم التمييز بين الوافدين على أساس بلد المصدر دون نشر أي سند علمي أو وبائي” ودعوا اللجنة الوطنية لمجابهة كورونا ورئاسة الحكومة إلى تمتيع المواطنات والمواطنين المقيمين بالخارج من نفس التسهيلات اعتمادا على نفس المستندات العلمية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING