الشارع المغاربي – الرابطة: فريق من الهيئة المديرة وهيئات الفروع سيتولى مراقبة ورصد تظاهرات يوم غد بالعاصمة

الرابطة: فريق من الهيئة المديرة وهيئات الفروع سيتولى مراقبة ورصد تظاهرات يوم غد بالعاصمة

قسم الأخبار

13 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان اليوم الجمعة 13 جانفي 2023 عن اعتزامها مراقبة ورصد احياء الذكرى 12 للثورة في التحركات المزمع تنظيمها يوم غد.

واكدت الرابطة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان فريقا من اعضاء وعضوات هيئتها المديرة وهيئات فروعها سيتولى مراقبة ورصد احياء الذكرى 12 للثورة عبر التواجد في كل التحركات والوقفات الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم غد بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة ومحيطه.

ووضعت الرابطة رقم الهاتف 71258000 للتبليغ عن انتهاكات حقوق الانسان او عبر المنصة التبليغ الرقمي على موقعها .ltdh.tn

يشار الى ان عددا من الاحزاب والمنظمات كانت قد اعلنت اعتزامها تنظيم تظاهرات يوم غد السبت بمناسبة عيد الثورة وسط العاصمة.

من جهتها دعت وزارة الداخلية اليوم الجمعة الاحزاب والمنظمات التي تحصلت على موافقات لتنظيم تظاهرات سلميّة في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة يوم غد السبت 14 جانفي الى وجوب احترام المسالك والمواقيت والى تحمّل مسؤوليّة تأطير أتباعها لمنع حصول مُشاحنات وأعمال شغب وتبادل العنف بينها.

ونبهت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك إلى عدم الإنسياق وراء بعض الخطابات التحريضيّة العنيفة التي قالت انه تمّ تداولها مؤخرا والدّاعية إلى عدم الإلتزام بمضامين التراخيص وتجاوزها إلى الإعتصام بالشارع والخروج عن المسالك المرخص فيها وافتعال المواجهات مع قوّات الأمن المُكلفة بتأمين التظاهرات السّلميّة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING