الشارع المغاربي – الرصد الجوي: موجة الثلوج ستشمل ولايات جندوبة والكاف وسليانة والقصرين

الرصد الجوي: موجة الثلوج ستشمل ولايات جندوبة والكاف وسليانة والقصرين

قسم الأخبار

20 يناير، 2023

الشارع المغاربي: أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي عشية اليوم الجمعة 20 جانفي 2023 أن تساقط الثلوج سيشمل بداية من بعد ظهر يوم غد السبت المناطق التي تقع على ارتفاع بـ 700 متر من ولايات جندوبة والكاف وسليانة والقصرين إلى جانب تهاطل امطار متفرقة تكون مؤقتا رعدية بالشمال وغزيرة بأقصى الشمال وبأقل فاعلية في الوسط الغربي والجنوب.

وأكد المعهد في نشرة محيّنة أوردها بصفحته على موقع فايسبوك تواصل موجات البرد خلال يوم غد السبت وبعد غد الاحد مشيرا الى أن درجات الحرارة القصوى ستتراوح بين 10 و14 درجة وإلى انها لن تتجاوز 5 درجات بالمرتفعات مبرزا ان الدرجات الدنيا ستتراوح بين 4 و8 درجات بمختلف المناطق وبين درجة تحت الصفر و3 درجات في الجهات الغربية.

وأشار المعهد الى ان سرعة الرياح ستتواصل بين 50 و70 كلم في الساعة والى انها ستبلغ موقتا 90 كلم في الساعة قرب السواحل الشمالية والمرتفعات.

يشار الى معتمدتي طبرقة وعين دراهم تشهدان منذ يومين تساقطا للثلوج ادى الى تعطل حركة المرور وتعطل الدروس بالمدارس.

وكان عادل العبيدي المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة وعضو اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث قد أكد في تصريح لإذاعة “اكسبرس اف ام” كامل ولايات الشمال الغربي بما فيها ولاية جندوبة وخاصة معتمدية عين دراهم وغار الدماء وبلطة بوعوان عرفت تطورات في الوضع الجوي وشهدت تهاطل كميات من الامطار وخاصة من الثلوج بداية من الساعة الخامسة من صباح يوم امس الى غاية السادسة مساء خاصة بمعتمدية عين دراهم مشددا على أن سمك الثلوج تراوح بين 10 و12 سنتمترا.

وقال العبيدي انه تم منع الدخول لمدينة عين دراهم حفاظا على سلامة مستعملي الطريق لافتا الى ان التوقعات تشير الى تحسن الوضع الجوي يوم الاحد داعيا المواطنين وخاصة مستعملي الطريق الى ملازمة الحيطة والحذر الى غاية تحسن الوضع الجوي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING