الشارع المغاربي – الزاهي: الاتحاد الأوروبي لم يُلوّح بتسليط أية عقوبات على تونس‎

الزاهي: الاتحاد الأوروبي لم يُلوّح بتسليط أية عقوبات على تونس‎

قسم الأخبار

21 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: بعد مرور أكثر من 10 أيام على تأكيد جوزيب بوريل مفوض الاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والامن ان الاتحاد يدرس اقتراحات لايقاف المساعدات المالية لتونس نفى وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي اليوم الاثنين 21 فيفري 2022 أن يكون الاتحاد الأوروبي قد لوح بتسليط أية عقوبات اقتصادية على تونس.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الزاهي تأكيده أن الجهات الدولية المانحة عبرت عن مواصلة دعمها لتونس واشارته الى أن ماركوس كورنارو رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس عبّر له خلال لقاء جمعهما الأسبوع الماضي عن مواصلة دعم الاتحاد الأوروبي تونس خلال هذه المرحلة.

يذكر ان جوزيب بوريل مفوض الاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والامن كان قد كشف في حوار بثته قناة “TV5” يوم السيت 12 فيفري الجاري ان الاتحاد يدرس اقتراحات لايقاف المساعدات المالية لتونس قائلا” نطالب بشدة بالعودة الى الوضع الديمقراطي الطبيعي….ونحن منشغلون جدا بالاحداث في تونس وبصدد اتخاذ قرار بايقاف صرف اجزاء من مساعدات مالية كانت مقررة لتونس”.

واوضح ان الامر لا يتعلق بعقوبات مشددا على ان صرف الاموال التي تذهب مباشرة الى المواطنين سيتواصل وعلى ان النقاشات تتعلق بايقاف صرف المساعدات المالية التي وصفها بالهامة.

واضاف ” نحن بصدد التداول في هذا الشان … هناك اقتراحات على الطاولة لايقاف صرف المساعدات التي كانت مبرمجة لتونس حسب تطور الاوضاع ويتعين على الاعضاء اتخاذ قرار في هذا الشأن”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING