الشارع المغاربي – الزاهي: هناك فرق بين تجميد الأجور والتقليص في كتلتها وأطراف داخل الاتحاد وخارجه حاولت زرع الفتنة بينه وبين الحكومة

الزاهي: هناك فرق بين تجميد الأجور والتقليص في كتلتها وأطراف داخل الاتحاد وخارجه حاولت زرع الفتنة بينه وبين الحكومة

قسم الأخبار

28 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: اتهم مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية البوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 أطرافا لم يسمها داخل الاتحاد العام التونسي للشغل وخارجه بمحاولة زرع فتنة بين المنظمة والحكومة.

وقال الزاهي خلال اشرافه اليوم على حفل تمويل عدد من المشاريع لفائدة عائلات معوزة” أطراف داخل الاتحاد وخارجه حاولت زرع الفتنة بين الاتحاد والحكومة ..الاتحاد شريك أساسي في بناء الدولة وهو ما أكدته في اتصال هاتفي جمعني بالامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي.

وبخصوص تجميد الأجور في الوظيفة العمومية 5 سنوات قال الزاهي” هذا غير صحيح وكل ما قيل عن تجميد الاجور غير صحيح بتاتا والامر ينطبق كذلك على ما روج على الاقتطاع من الأجور..هذا مستحيل ..نحن اولاد الشعب ولا يمكننا الاضرار به..هناك فرق بين التقليص في الاجور والتقليص في كتلة الاجور ..للتقليص في كتلة الاجور آليات وطرق منها التقاعد الاختياري”.

وكان امين عام الاتحاد نور الدين الطبوبي قد قال يوم الثلاثاء 14 ديسمبر الجاري من صفاقس ان حكومة بودن اقترحت على المنظمة الشغيلة جملة من الاجراءات منها تجميد الزيادات في الاجور طيلة الخمس سنوات القادمة والتخفيض بـ10 في المئة في اجور موظفي الدولة والتفويت في عدد من المؤسسات العمومية.

ورد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي على تصريحات الطبوبي بتدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك تضمنت تكذيبا غير مباشر لما جاء في خطاب الطبوبي في علاقة بالاجراءات المقترحة من قبل الحكومة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING