الشارع المغاربي – "الستاغ": سجّلنا اليوم ذروة قياسية في استهلاك الكهرباء ونضطرّ لقطع أجهزة الاستقبال نتيجة افراط في استعمال المكيّفات

“الستاغ”: سجّلنا اليوم ذروة قياسية في استهلاك الكهرباء ونضطرّ لقطع أجهزة الاستقبال نتيجة افراط في استعمال المكيّفات

قسم الأخبار

20 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: أكد منير الغابري مدير التعاون والاتصال بالشركة التونسية للكهرباء والغاز (ستاغ) اليوم الخميس 2023 ان ‎موجة الحر غير المسبوقة التي تشهدها تونس حاليا تسببت في ارتفاع الطلب على استهلاك الكهرباء نتيجة الاستعمال المفرط للمكيّفات. ‎

واوضح الغابري انه تم اليوم الخميس تسجيل ذروة قياسية ثالثة جديدة وأنها بلغت 4825 ميغاواط على الساعة 12 و 48 دقيقة مشيرا الى انها تجاوزت بذلك ما تم تسجيله سابقا بما في ذلك ذروة الاستهلاك المسجلة يوم 8 سبتمبر 2022، المقدّرة حينها ب4677 ميغاواط.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الغابري تذكيره بأنه تم يوم 10 جويلية الجاري تسجيل رقما قياسيا في استهلاك الكهرباء، ب4692 ميغاواط وبأن ذروة الطلب كانت في حدود 4363 ميغاواط يوم 8 جويلية الحالي.

وأكد الغابري ان موجة الحر الإستثنائية التي تعرفها البلاد خلال هذه الفترة تسببت في اضطرابات محلية وظرفية في التزويد بالكهرباء لدى بعض الحرفاء نظرا لتضرر خطوط ومحوّلات كهرباء تحت وطأة الحر ومع تزامن الطلب المفرط ‎في ظرف مناخي استثنائي.

وكشف ان شركة الكهرباء والغاز جنّدت كامل فرقها الفنية في كل فروعها بكامل تراب الجمهورية للعمل ليلا ونهارا من أجل التدخل السريع كلما اقتضت الحاجة ذلك.

وأضاف ان “الستاغ” تضطر أحيانا إلى قطع أجهزة الاستقبال الكهربائية دوريا في فترات متفاوتة حسب مقتضيات عملية المعادلة بين الطلب وما هو متاح من الطاقة الكهربائية نتيجة افراط الحرفاء في استعمال المكيفات ومن أجل حماية المنظومة الكهربائية وتفادي حدوث اضطرابات كبرى على مستوى كل الشبكة الكهربائية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING