الشارع المغاربي – السعودية تقرر تعليق محادثات التطبيع مع اسرائيل

السعودية تقرر تعليق محادثات التطبيع مع اسرائيل

قسم الأخبار

14 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: أفاد مصدر مقرب من الحكومة السعودية اليوم السبت 14 اكتوبر 2023 ان المملكة قررت تعليق محادثات التطبيع مع إسرائيل على خلفية الاحداث الجارية في قطاع غزة .

ونقلت وكالة “فرانس براس” عن المسؤول السعودي المطلع على المفاوضات تاكيده ان بلاده قررت تعليق المحادثات حول التطبيع المحتمل وانها ابلغت ذلك للمسؤولين الامريكيين الذين يرعون المحادثات.

وكانت السعودية قد قطعت شوطا كبيرا في مفاوضات مستمرة منذ أشهر للتوصل إلى تطبيع تاريخي مع الدولة العبرية برعاية أمريكية. والشهر الماضي قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمحطة “فوكس نيوز” إنّ التطبيع “يقترب كلّ يوم أكثر فأكثر”.

وجاء الهجوم المباغت وغير المسبوق الذي شنته المقاومة الفلسطينية على إسرائيل يوم السبت الماضي وما تلاه من غارات اسرائيلية مكثفة على قطاع غزة ليُعقّد الإعلان عن تطبيع مرتقب.

ونددت السعودية في عدة بيانات بالسياسة الإسرائيلية التي أدت لاندلاع المواجهة.

وأكّدت ان هجوم المقاومة “جاء نتيجة استمرار الاحتلال وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة وتكرار الاستفزازات الممنهجة ضد مقدساته”.

ويوم امس الجمعة أكّدت السعودية رفضها دعوات “التهجير القسري” للفلسطينيين من قطاع غزة منددة باستمرار استهداف إسرائيل المدنيين العزّل” في بيان هو الأشد لهجة منذ اندلاع الحرب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING