الشارع المغاربي – الشواشي: حزب التيّار يدعم خارطة طريق الاتحاد ويدعو قيس سعيّد للتفاعل معها إيجابيا

الشواشي: حزب التيّار يدعم خارطة طريق الاتحاد ويدعو قيس سعيّد للتفاعل معها إيجابيا

قسم الأخبار

11 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد غازي الشواشي امين عام التيار الديمقراطي اليوم السبت 11 سبتمبر 2021 أنّ حزبه يدعم اقتراحات الاتحاد العام التونسي للشغل التي اعلن عنها يوم امس الجمعة والتي تضمنت اجراءات تتعلق بالوضع السياسي في البلاد.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الشواشي قوله : “نحن متفقون على ضرورة الاسراع بوضع خارطة طريق لاخراج البلاد من أزماتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية خاصة في علاقة بجائحة كورونا”.

ووصف مشروع الاتحاد بـ”الجيد” مضيفا “وذلك في انتظار رسم خارطة طريق وطنية تكون محل توافق واسع بعد التشاور بين مختلف الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والاجتماعيين وعلى رأسهم اتحاد الشغل”.

ودعا رئيس الجمهورية الى التفاعل إيجابيا مع خارطة الطريق التي اقترحها الاتحاد العام التونسي للشغل.

وشدّد على “ضرورة أن يلعب رئيس الجمهورية دوره المحوري في إنقاذ البلاد خاصة أن الأوضاع الاقتصادية والمالية العمومية في أدنى مستوياتها وتهدد الدولة بالانهيار والافلاس” والى “التفاعل إيجابيا أيضا مع مختلف المبادرات التي عبرت عنها عديد الأطراف للخروج من الأزمة”.

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل قد كشف يوم الجمعة 10 سبتمبر 2021 عن اقتراحاته لبلورة اطار عملي لادارة المرحلة الانتقالية او ما اصطلح على تسميته بخارطة طريق للمرحلة الاستثنائية.

وتضمنت الاقتراحات تكوين حكومة مصغرة ومنسجمة في أقرب الآجال بكفاءات وطنية غير معنية بالانتخابات القادمة تضبط لها مهمة واضحة مع وجوب منحها الثقة لمدة محدودة وتحديد سقف زمني لإنهاء المرحلة الاستثنائية وتحيين وتعليل الاجراءات الاسثنائية والحسم النهائي في مصير مجلس نواب الشعب الذي تم تعليق نشاطه منذ 25 جويلية المنقضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING