الشارع المغاربي – الطبوبي: الاتحاد في حلّ من كل الالتزامات مع الحكومة وسنُقاضيها لدى المنظمات الدولية

الطبوبي: الاتحاد في حلّ من كل الالتزامات مع الحكومة وسنُقاضيها لدى المنظمات الدولية

قسم الأخبار

30 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء 30 نوفمبر 2022 ان الاتحاد في حلّ من كل الالتزامات مع الحكومة.

واتهم الطبوبي الحكومة في كلمة القاها خلال تجمع عمالي نظمته الجامعة العامة للنقل اليوم امام مقر الاتحاد بـ”التحيل عبر إصدار المنشور 21 بعد رفض المنظمة المنشور عدد 20″ معتبرا ان ” الهدف من ذلك ضرب التفاوض الإجتماعي والحرية النقابية”.

كما اتهم الحكومة بـ”المخاتلة والسعي الى تمرير خيارات اقتصادية” وصفها بـ” الاستعمارية “مؤكدا ان الاتحاد سيتصدى لهذه الخيارات معلنا ان الاتحاد “سيقاضي الحكومة لدى الاتحاد النقابي العالمي ومنظمة العمل الدولية في ظل عدم احترامها الاتفاقيات الممضاة”.

وشدد على ان الاتحاد ” دخل في معركة اجتماعية ولن يتراجع في انحيازه للخيارات الاجتماعية” وعلى انه “بقي يطالب بالحوار الاجتماعي ” مبينا ان الحكومة “بقيت رغم ذلك تحاول الالتفاف على الاتفاقيات وعدم تطبيقها”.

وندد بـ”تعرض الاتحاد” لما وصفها بحملة تشويه قال ان من اسماهم بالأبواق الدعائية للحكومة يشنونها عليه لافتا الى ان خط الاتحاد هو استقلاليته والى انه لا يمكن حصر مجاله في ظل الفشل الذريع في إدارة الشأن العام .

وانتقد الطبوبي ما اعتبرها “ممارسات الحكومة وتعاطيها مع الملفات الإجتماعية والإقتصادية” مؤكدا ان الاتحاد سيسمي في خطاب رسمي يوم الثلاثاء المقبل الأشياء بمسمياتها معتبرا ان المنظمة “لا تخشى السجون” وانها “ستكون قريبا صلب المعركة الوطنية” قائلا “الاتحاد يرفض أن يتم تعليق فشل السلطة على تحركاته”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING