الشارع المغاربي – الطبوبي: لا عودة للحكم الفردي ولا لنظام سياسي فيه اليد المطلقة

الطبوبي: لا عودة للحكم الفردي ولا لنظام سياسي فيه اليد المطلقة

قسم الأخبار

25 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: قال نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 25 اكتوبر 2021 ان” المطلوب اليوم اكثر من اي وقت مضى هو التعقل والحكمة والرصانة لا ان تسيّرنا وسائل التواصل الاجتماعي”.

واعتبر الطبوبي في فيديو نشرته صفحة الاتحاد بموقع فايسبوك ان شبكات التواصل الاجتماعي تحتوي على ما هو ايجابي وانها وسيلة ايضا للتضليل مؤكدا ان بعض الاطراف مندسة فيها لتخريب مسار 25 جويلية والعودة للوراء لافتا ان جميعها تعتبر نفسها تدافع عن رئاسة الجمهورية معتبرا ذلك خطيرا وخطيرا جدا.

وذكر بانه وُجد في السابق الذباب الازرق ومنظومة لهتك الاعراض والسب وضرب كل مقومات التقدمية والديمقراطية محذرا من انه لا يمكن التقدم بتونس بالعودة الى نفس تلك الوضعية.

وشدد الطبوبي على انه لا عودة اليوم الى الحكم الفردي ولا “لنظام سياسي فيه اليد المطلقة”.

واعتبر ان لتونس كل مقومات النجاح شريطة “شيء من العقل والحكمة” مؤكدا انه ليس لتونس خيار غير ان تتحمل كل الاطراف بعضها البعض.

وعلق الطبوبي على الحوار الذي اعلن عنه رئيس الجمهورية قيس سعيد قائلا : “من يريد اجراء حوار بلا اتحاد الشغل ولا المجتمع المدني ومن غير الاحزاب حر في ذلك ولينظم حوار…” واستدرك بان الاتحاد لم يتلق اي شيء رسمي من رئاسة الجمهورية ليبني عليه موقفه مؤكدا انه كان هناك اتصالان منذ يوم 25 جويلية بين الاتحاد ورئيس الجمهورية.

واضاف “اذا ارتأت رئاسة الجمهورية ان تنظم حوارا خارج الاتحاد وخارج المجتمع المدني والطيف السياسي الذي آمن بتحركات 25 جويلية ويطمح الى البناء في المستقبل فهي حرة في ذلك وكل حر في مواقفه وفي خياراته.

وذكر الطبوبي بان مواقف الاتحاد من قرارات 25 جويلية كانت واضحة وبان رئيس الجمهورية التقط اللحظة واتخذ تلك القرارات مؤكدا ان الاتحاد كان مع تلك القرارات وانه شدد على ضرورة القيام باصلاح عميق للاوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

واعرب عن اسفه للبقاء في نفس الحلقة المفرغة محذرا من انه ستكون للبطون الخاوية وارتفاع نسب الفقر والجريمة المنظمة انعاكسات خطيرة وخطيرة جدا.

واكد ان ذلك ما يرغب “الاتحاد في تجنبه واستباقه برؤية واضحة وناضجة قادرة على اخراج البلاد من المأزق وتعطي صورة ايجابية لتونس المتحضرة التي لها قدرة على فض خلافاتها بالراي والراي المخالف”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING