الشارع المغاربي – الطبوبي: ماضون في مفاوضات اجتماعية في القطاعين العام والخاص "أحبّ من أحبّ وكره من كره"

الطبوبي: ماضون في مفاوضات اجتماعية في القطاعين العام والخاص “أحبّ من أحبّ وكره من كره”

قسم الأخبار

1 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: قال الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي اليوم الخميس 1 افريل 2021 ان المنظمة الشغيلة ماضية في مفاوضات اجتماعية في القطاعين العام والخاص والوظيفة العمومية احب من احب وكره من كره” مبرزا ان المفاوضات تهدف لتعديل المقدرة الشرائية.

واكد الطبوبي في فيديو نشره الاتحاد العام التونسي للشغل على صفحته بموقع فايسبوك على حق عمال القطاع الخاص في الزيادات في الاجور مشددا على ان هذا القطاع يئنّ.

وذكر بان المنظمة الشغيلة طرحت في المدة الاخيرة على اتحاد الصناعة والتجارة اطلاق حوار حول القطاع الخاص والتفاوض في كل المسائل بدل التراشق بالتهم والعرك والمعروك “وفق قوله”.

واشار الى انه من ضمن 830 الف متقاعد من صندوق الضمان الاجتماعي (القطاع الخاص) هناك 721 الف اجورهم اقل من الاجر الادنى معتبرا ان ذلك يمثل الدليل القاطع على ضعف الاجور وايضا على وجود البعض ممن يمتصون دماء العمال .

وعرّج الطبوبي على البيان الذي كان اتحاد الصناعة والتجارة قد اصدره وادان فيه تصريحات سامي الطاهري مشددا على ان كل موقف يصدر عن اي قيادي في المنظمة الشغيلة هو موقف ملزم للمنظمة ولامينها العام قائلا “نعم هناك البعض من رجال الأعمال يستغلون العمال والبعض من مصاصي الدماء وهناك أيضا رجال أعمال وطنيين.”

واعرب عن استغرابه من اصدار اتحاد الاعراف لبيانه لمجرد ان الطاهري قال ان هناك بعض المستكرشين مؤكدا انهم في اتحاد الشغل دعاة حوار وانهم مستعدون لكل السيناريوهات الممكنة مضيفا انه”اذا لم تكن هناك رغبة في الحوار فان الحقوق تفتك ولا تهدى.”

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING