الشارع المغاربي – الطبوبي : "حماس" حركة مقاومة ومن يقتل الاطفال والنساء والشيوخ ليس من بني الانسانية

الطبوبي : “حماس” حركة مقاومة ومن يقتل الاطفال والنساء والشيوخ ليس من بني الانسانية

قسم الأخبار

11 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 11 نوفمبر 2023 ان حركة حماس الفلسطينية التي يصفها الغرب بالارهاب حركة مقاومة متجذرة في عمقها الفلسطيني مستنكرا مواقف الغرب المساندة لاسرائيل والداعمة لها والناكرة على المقاومة حقها في الدفاع عن نفسها حاثا النقابات العربية على التاطير والتاثير في القرار العربي الرسمي.

واعتبر الطبوبي في كلمة خلال افتتاح اشغال الدورة الرابعة عشر للمجلس العام للاتحاد العربي للنقابات المنعقد بتونس العاصمة ان هناك مسؤولية ملقاة على عاتق هذا الهيكل النقابي العربي في ظل ما يشهد العالم من تحولات متسارعة داعيا اعضاءه الى التحلي بالواقعية وتدارس الهنات واجراء التقييم الذاتي للتاسيس لحركة نقابية عربية متجذرة في عمقها …”

واستدرك بالقول “لكن علينا قبل ان نؤطر الاخرين ان نؤطر انفسنا واقول امام الرفيق الامين العام للاتحاد الدولي للنقابات ان الحركة النقابية العربية حركة نقابية فاعلة وقوية ومتجذرة في هويتها لا يمكن ان يتم اعتبارها عجلة خامسة في العالم بل هي في مقدمة كل قوى الديمقراطية والتقدمية في العالم ومن هنا اقول الى الاخ الامين العام لماذا تعتمد كل اللغات الاخرى مثل البرتغالية والاسبانية وغيرهما ولا يتم اعتماد اللغة العربية في المنظمة العالمية ونحن نطالب بان توجد اللغة العربية ..لا تعتبروننا عجلة خامسة بل قوة اقتراح وخيارات وافكار …”

وخلال تطرقه للقضية الفلسطينية قال الطبوبي ” سقط القناع عمن يتشدوق بحقوق الانسان ومن يتشدقون بالحقوق الكونية للانسان.. سقط القناع وهم يروجون انهم ضد الحروب فنحن كشعب عربي مسلم ديننا دين انفتاح على كل الحضارات ودين ينبذ الارهاب والعنف ويساهم في حقوق الانسان الكونية مهما كانت الاعراق والاجناس والجنسيات … نحن كأمة عربية يصفوننا اليوم بالارهاب وباننا نحن الارهاب … الصحاف وزير الاعلام العراقي في عهد صدام حسين اطلق تسمية “العلوج” على الامريكيين الذين غزوا العراق وانا اقول من يقتل الاطفال والنساء والشيوخ هم من العلوج …هم ليسوا من بني الانسانية ولا يجب عليهم اعطاء دروسا للانسانية .. اساطيل امريكية وبريطانية وفرنسية ومؤسسات في مساحة 365 كلم من اجل تاييد قتل الابرياء ولم تسلم المستشفيات ولا الاراضي ولا الاشجار ..فهل يمكن للامريكيين اليوم اعطاء دروس؟ ..ففي حرب اوكرانيا قامت الدنيا ولم تقعد -ونحن بالمناسبة ضد الحرب- ومحكمة الجنايات الدولية اصبحت تعمل باقصى سرعة فاين هي الان ؟ واين هو مجلس الامن ؟ واين هي الامم المتحدة ؟.. فهل يمكن لهؤلا الامريكيين تقديم دروس في الديمقراطية ؟….وهذا العدو الصهيوني الذي اغتصب الاراضي والذي يقول ان مجرزة ارتكبت في اسرائيل يوم 7 اكتوبر الم ير المجازر التي ارتكبها طيلة اكثر من 70 سنة ؟فاليوم ليس لسكان غزة لا وقود ولا ماء ولا دواء فهل هذه انسانية ؟ هذه ابادة جماعية وهي عار علينا كحركة نقابية.. “

واضاف” واسمحوا لي الاخ الامين العام للاتحاد الدولي للنقابات …اقدر الظروف وادرك ان المنظمة النقابية العالمية متنوعة ..صحيح ان الاستقلالية لا تكون الا بالموارد المالية وعندما تكون المنظمة ممولة من قبل ممولين حكوميين فانها تكون غير طليقة الايادي في اتخاذ قراراتها بما يتماشى مع اهدافها ومبادئها ….اليوم يصنفون حماس كحركة ارهابية وهي حركة مقاومة متجذرة في عمقها فمن حق الفلسطينيين ان تكون لهم مقاومة ازاء المغتصب والمعتدي على المقدسات والاطفال والنساء “.

وتساءل الطبوبي “ما هذا المفهوم؟ يقولون انه من حق اسرائيل الدفاع عن نفسها فكيف تدافع عن نفسها وهي تغتصب الاراضي وهي تغلق كل الابواب امام الفلسطينيين؟…اقول انه مهما طال الزمن ومهما كانت الظروف والتحالفات فان شعب فلسطين هو شعب الجبارين واهل غزة قدموا دروسا للعالم في الارادة وفي الصمود وفي الصبر …”

وتابع ” ومثلما تعلمون فان الشعوب في واد والحكام في واد اخر .. وعلينا ان نؤطر محيطنا الشعبي حتى يستفيق الحكام العرب من سباتهم ونؤكد اننا كشعب عربي لسنا بالقطيع …علينا ان نتحمل مسؤولياتنا التاريخية .. ارحب مرة اخرى بالرفيق الامين العام للاتحاد الدولي واقول انني شعرت بألم عميق خلال المؤتمر الاخير لمنظمة الاتحاد الدولي للنقابات… شعرت بلغتنا وكاننا ايتام وما لاحظته للاسف الشديد ان التركيبة الثلاثية للمنظمة اصبحت ثنائية … الاعراف والحكومات اصبحوا يسيطرون على القرارات واقول انه علينا بعد المؤتمر الاخير وبعدما اصبح لدينا الان امين عام جديد منتخب وشرعي ان نعكس القرار في منظمة العمل الدولية خاصة في معركة قانون الاضراب واقول للامين العام نحن معك والى جانبك وندعم استقلالية منظمتنا كلفنا ذلك ما كلفنا .”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING