الشارع المغاربي – الطرابلسي: الوضع يتطلب مركزة القرار والحكومة قد تطلب تمكينها من العمل بالمراسيم

الطرابلسي: الوضع يتطلب مركزة القرار والحكومة قد تطلب تمكينها من العمل بالمراسيم

قسم الأخبار

6 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اكد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي اليوم الخميس 6 ماي 2021 ان الحكومة لم تطلب الى حد الان تمكينها من اصدار مراسيم وانها لم تناقش بعد هذه المسألة معتبرا ان تجربة المراسيم كانت ايجابية في السابق مرجحا ان يكون ذلك من ضمن الحلول خاصة اذا استفحل الوباء.

واعتبر الطرابلسي خلال مداخلة له على اذاعة “ifm” ان تمكين الحكومة من اصدار المراسيم قد يكون جزء من التمشي لايجاد الحلول ومجابهة التحديات التي تواجه البلاد لافتا الى ان الوضعية تتطلب اليوم سرعة اتخاذ القرار والى ان السلطة التنفيذية هي المسؤول الاول عن مجابهة الاوضاع.

وابرز انه يمكن اليوم اعادة تجربة المراسيم اذا استفحل الوباء مبرزا على ان ذلك يتم دون المس من المؤسسات مؤكدا ان البلاد مهددة بالسلالة الهندية لكورونا التي قال انها تفشت في الدول المجاورة.

واضاف ان البلاد اليوم امام تحد وانه يتعين عليها ان تضع كل ما يمكن ان تضعه من اجراءات بما في ذلك مركزية القرار في مسألة مجابهة الكوفيد وتداعياته الاقتصادية والاجتماعية معربا عن اعتقاده بان ذلك ما قد يحصل.

ونفى الطرابلسي ان يكون لذلك علاقة بازمة التحوير الوزاري بين رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية مشددا على انه لا يمكن بمراسيم محددة ومعروفة فض اشكال دستوري مذكرا بان المراسيم يتم اصدارها في نطاق الدستور.

وشدد على ان”التهويل والمبالغة وخلط الاشياء يزيد من عرقلة تجاوز الوضع الراهن ويرجع كل شيء الى نقطة الصفر”.

يذكر ان رئيس كتلة قلب تونس اسامة الخليفي كان قد اكد امس وجود شبه اجماع مع شركاء الحكم على ضرورة طلب هشام المشيشي من البرلمان تمكينه من اصدار مراسيم لمجابهة الوضع الذي تمر به البلاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING