الشارع المغاربي – العراق: مقتل 100 شخص واصابة نحو 150 في حريق بقاعة أفراح

العراق: مقتل 100 شخص واصابة نحو 150 في حريق بقاعة أفراح

قسم الأخبار

27 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: اعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الاربعاء 27 سبتمبر 2023 عن مصرع 100 شخص وإصابة نحو 150 آخرين جراء حريق اندلع أثناء حفل زفاف في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى شمالي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن المتحدث باسم الوزارة سيف البدر قوله في تصريح “الإحصائية الأولية نقلا عن دائرة صحة نينوى 100 وفاة ونحو 150 إصابة” مبينا أن “الوضع مسيطر عليه وهناك متابعة دقيقة من مركز العمليات في الوزارة”.

وأضاف “الدعم وصل من جميع المحافظات المجاورة وإقليم كردستان العراق (شمالي البلاد) إلى دائرة صحة نينوى” لافتا إلى أن “هناك متابعة للإسعافات الأولية المقدمة للمصابين وحسب نوع الإصابة”.

وأوضح أن هناك ” اصابات بسيطة ومتوسطة وأخرى صعبة تحال إلى مراكز الاختصاص”.

من جهتها أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقية في منشور على صفحتها بفايسبوك عن ارتفاع عدد الضحايا والمصابين إلى أكثر من 450 شخصا جراء الحريق.

وقال شهود عيان لوسائل إعلام محلية إن “الحريق اندلع بعد استخدام عدد من المدعوين ألعابا نارية داخل قاعة الزفاف.

وحسب بيان صادر عن مديرية الدفاع المدني في نينوى نشرته “واع” فإن “قاعة الأعراس مغلفة بألواح الإيكوبوند سريعة الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة”.

وأضاف البيان أن “الحريق أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران”.

واكد مجلس الوزراء العراقي في بيان صادر عنه إن رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، اصدر توجيهاته لوزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء الحريق”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING