الشارع المغاربي – العمادة تلوّح بتعليق عضويتها بالاتحاد الدولي للمحامين في صورة عدم تراجعه عن دعم اسرائيل

العمادة تلوّح بتعليق عضويتها بالاتحاد الدولي للمحامين في صورة عدم تراجعه عن دعم اسرائيل

قسم الأخبار

19 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: لوّح مجلس الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023 بتعليق عضويته نهائيا بالاتحاد الدولي للمحامين في صورة عدم تراجع الاتحاد عن موقفه الداعم للمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني وعن ادانة المقاومة.

واستنكر مجلس الهيئة في بيان نشره اليوم بصفحته على موقع فايسبوك ما جاء في بيان الاتحاد الدولي الانفرادي معبّرا عن رفضه الموقف المنحاز للكيان الصهيوني الغاصب.

وذكر بأنه من حق أي شعب محتل ان يقاوم ويدافع عن أرضه طبقا لميثاق الامم المتحدة.

كما ذكّر بأن الهدف الاساسي من إنشاء الاتحاد الدولي للمحامين هو الدفاع عن الحقوق والحريات وعن قيم العدل والمساواة في حياد تام عن كل الصراعات السياسية والايديولوجية وفق ما ينص عليه قانونه الاساسي ونظامه الداخلي.

وكان الاتحاد الدولي للمحامين قد اصدر يوم 12 أكتوبر الجاري بيانا عبّر فيه عن دعمه الكامل للغارات الجوية الاسرائيلية الوحشية والمكثفة التي يشنها منذ 12 يوما على قطاع غزة ردا على عملية”طوفان الاقصى” التي نفّذتها فصائل المقاومة الفلسطينية يوم 7 أكتوبر الجاري.

 يذكر أن الجمعية التونسية للمحامين الشبان كانت قد أعلنت يوم الاحد 15 أكتوبر الجاري عن مقاطعة كل أنشطة مجلس عمادات المحامين بفرنسا بالنظر لبيانه المنحاز للعدوان الاسرائيلي مع مقاطعة كل الفعاليات والانشطة التي تكون سفارات أو منظمات حكومية تابعة للدول التي تساند الاجرام الصهيوني طرفا فيها.

وطالبت الجمعية في بيان نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” مجلس نواب الشعب بسن قانون يجرّم كل أشكال التطبيع مع اسرائيل داعية السلطة الى اعادة النظر في علاقات تونس بكل البلدان المشاركة في العدوان على غزة سواء بالتواطىء أو بالصمت.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING