الشارع المغاربي – مذيوب : لجنة بالاتحاد البرلماني الدولي طلبت ايضاحات حول اسباب تجميد اموال الغنوشي ومنعه من السفر ودواع التحقيق معه

مذيوب : لجنة بالاتحاد البرلماني الدولي طلبت ايضاحات حول اسباب تجميد اموال الغنوشي ومنعه من السفر ودواع التحقيق معه

قسم الأخبار

16 يوليو، 2022

الشارع المغاربي:اكد القيادي في حركة النهضة ماهر مذيوب اليوم السبت 16 جويلية 2022 إن لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين بالاتحاد البرلماني الدولي وافقت على النظر في شكوى راشد الغنوشي التي قدمها بصفته رئيس مجلس النواب رغم قرار رئاسي يقضي بحله.

واضاف في تدوينة نشرها على صفحته ب”فايسبوك” أن “اللجنة طلبت تقديم ايضاحات حول أسباب تجميد حسابه المصرفي وحول منعه من السفر و دواعي الاستماع اليه يوم 19 جويلية 2022”.
وكان مذيوب قد اعلن في وقت سابق عن رفع شكاية إلى لجنة حقوق الإنسان بالاتحاد البرلماني الدولي حول ما وصفه بـ”الانتهاكات والخروقات الجسيمة” ضدّ الغنوشي.

يشار الى ان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب كان قد اصدر يوم 6 جويلية الجاري اذنا يقضي بتجميد الحسابات البنكية والأرصدة المالية التابعة لعشرة أشخاص بينهم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي والقيادي بحركة النهضة ووزير الخارجية الأسبق رفيق عبد السلام.

ويوم 28 جوان المنقضي منع راشد الغنوشي و33 شخصا اخر من السفر على خلفية القضية المعروفة إعلاميا بـ”قضية الجهاز السري”.

وكانت دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس قد قررت يوم الخميس 14 جويلية الجاري إرجاع ملف القضية التحقيقية المتعلقة بجمعية “نماء تونس” إلى قاضي التحقيق المتعهد لاستكمال اعماله ومن بينها استنطاق رئيس حركة النهضة المشمول بالأبحاث في هذا الملف يوم 19 جويلية الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING