الشارع المغاربي – العياشي الهمامي: يوجد تشويه للعدالة الانتقالية عبر ما يسمى لجنة الصلح الجزائي

العياشي الهمامي: يوجد تشويه للعدالة الانتقالية عبر ما يسمى لجنة الصلح الجزائي

قسم الأخبار

3 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعتبرالمحامي والناشط السياسي العياشي الهمامي اليوم الاثنين 3 جويلية 2023 ان الدولة والسلطة الحالية انقلبت على العدالة الانتقالية مؤكدا وجود تشويه للعدالة الانتقالية عبر ما يسمى بلجنة الصلح الجزائي مضيفا انه لا يوجد فيها أية إضافة أو استجابة للعدالة الانتقالية.

وقال الهمامي في مداهلة على اذاعة “اي اف ام” على هامش ندوة صحفية نظمها الإتلاف المدني للدفاع عن العدالة الانتقالية بمناسبة نشر التقرير الـ3 لهيئة الحقيقة والكرامة “:”نعتز بنشر التقرير في الرائد الرسمي بعد 4 سنوات من العمل”.
واضاف ” رئيس الجمهورية لن يسمح بانتخابات رئاسية لا توفر له ضمانات وهذا عبر عليه بطريقة غير مباشرة عندما صرح بأنه لن يسلم السلطة إلا للوطنيين”.

وبخصوص ملف القضاة المعفيين قال الهمامي” ملف القضاة المعزولين هو من الملفات الاخرى التي فتحها رئيس الجمهورية ولم يغلقها والـ57 قاض كلهم محرومون من الاجور ويعيشون مشاكل جمة وفي نفس الوقت فتحت ضدهم قضايا جنائية خطيرة جدا في قطب مكافحة الارهاب والقطب القضائي المالي وفي المحاكم العادية والى حد الان هم متمسكون ببراءتهم وبصفتهم وبحصانتهم كقضاة …هم ملف اخر من الملفات المؤلمة التي فتحها قيس سعيد ولم يغلقها ونحن متمسكون بضرورة عودتهم الى العمل طبق احكام المحكمة الادارية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING