الشارع المغاربي – الغابري: تعيين جلسة مرافعة حول طعن "آفاق تونس" في نتائج الاستفتاء

الغابري: تعيين جلسة مرافعة حول طعن “آفاق تونس” في نتائج الاستفتاء

قسم الأخبار

13 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اكد عماد الغابري الناطق الرسمي باسم المحكمة الادارية اليوم السبت 13 اوت 2022 انه تم تعيين جلسة المرافعة بخصوص الطعن الذي رفعه حزب “افاق تونس” في قرار المحكمة الصادر برفض طعنه في نتيجة الاستفتاء ليوم الاثنين المقبل.

واوضح الغابري في مداخلة بنشرة الاخبار الصباحية لاذاعة “اكسبراس اف ام” انه سيتم خلال الجلسة الاستماع لاطراف القضية مثلما حصل في الطور الاول قبل ان يتم صرف القضية للمفاوضة والتصريح بالحكم.

واشار الى ان التصريح بالحكم يكون في غضون اسبوع اي في اجل اقصاه يوم 25 اوت الجاري مؤكدا ان الحكم سيكون حينها نهائيا.

يذكر ان المحكمة الادارية كانت قد اعلنت يوم امس أنّها تلقت طعنا بالاستئناف في حكم صادر عن دائرة قضائية في النتائج الأولية لاستفتاء 25 جويلية.

واوضحت المحكمة في بلاغ مقتضب نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الطعن مقدّم باسم الممثل القانوني لحزب آفاق تونس”.

وكانت المحكمة قد اعلنت يوم الاثنين 8 اوت الجاري عن رفض الدائرة المتعهدة بالطعن المقدم من قبل الممثل القانوني لحزب “آفاق تونس” في النتائج الأولية للاستفتاء شكلا.

واضافت المحكمة في بلاغ لها نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” أنه بصدور هذا الحكم تكون المحكمة قد استكملت إصدار جميع الأحكام المتعلقة بالطعون الثلاثة في الطور الأول.

وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية عماد الغابري قد صرح لـ” الشارع المغاربي” يوم الجمعة 5 اوت الجاري ان المحكمة قضت ابتدائيا بعد النظر في الطعون في نتائج الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد بعدم قبول الطعن المقدم من منظمة ” انا يقظ” وانها قبلت الطعن المقدم من حزب “الشعب يريد” شكلا ورفضه اصلا ورفض طعن افاق تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING