الشارع المغاربي – الغنوشي: إستدعاء أكثر من 30 نائبا للتحقيق لدى فرقة مكافحة الارهاب

الغنوشي: إستدعاء أكثر من 30 نائبا للتحقيق لدى فرقة مكافحة الارهاب

قسم الأخبار

31 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أكد راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة اليوم الخميس 31 مارس 2022 رفضه قرار رئيس الجمهورية قيس سعيّد حلّ مجلس نواب الشعب .

ونقلت موقع قناة”الجزيرة” عن الغنوشي إشارته الى استدعاء أكثر من 30 نائبا من قبل فرقة مكافحة الارهاب.

وكان عماد الخميري رئيس كتلة حركة النهضة في البرلمان المجمدة اشغاله قد أكد في وقت سابق من اليوم انه تمت دعوته للمُثول أمامَ فرقة مكافحة الارهاب بالقرجاني.

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد اعلن مساء يوم امس خلال اشرافه على اجتماع مجلس الامن القومي عن “حل المجلس النيابي حفاظا على الدولة وعلى مؤسساتها وحفاظا على الشعب التونسي ” بناء على الفصل 72 من الدستور مذكرا بأن” رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة ورمز وحدتها يضمن استقلالها واستمراريتها “.

وجاء قرار رئيس الجمهورية بعد اجتماع عقده عدد من نواب البرلمان المجمدة اشغاله يوم امس عن بعد قرر خلاله الغاء التدابير الاستثنائية التي كان رئيس الجمهورية قد اعلن عنها منذ يوم 25 جويلية الماضي.

يشار الى ان العدد الاخبر من الرائد الرسمي الصادر في عدد استثنائي اليوم الخميس تضمن الامر الرئاسي الخاص بحل البرلمان. واكد الامر الرئاسي في فصله الوحيد انه يتم بمقتضى هذا الامر حل مجلس نواب الشعب مشيرا الى ان ذلك جاء بعد “الاطلاع على الدستور وخاصة الفصل 72 منه”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING