الشارع المغاربي – الغنوشي طلب عقدها اليوم: لا وجود لجلسة استماع لوزير الدفاع حول بطاقة جلب راشد الخياري

الغنوشي طلب عقدها اليوم: لا وجود لجلسة استماع لوزير الدفاع حول بطاقة جلب راشد الخياري

قسم الأخبار

27 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب أنّ الجلسات العامة التي ستعقد انطلاقا من اليوم الثلاثاء وتتواصل حتى يوم الخميس 29 أفريل 2021 ستخصص للنظر في عدد من مشاريع القوانين منها مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة لتمويل اقتناء شاحنات عسكرية لفائدة وزارة الدفاع الوطني . والملاحظ ان جدول اعمال المجلس لم يتضمن جلسة استماع مع وزير الدفاع كانت مبرمجة لليوم.

وكان رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي قد وجه مراسلة الى وزير الدفاع الوطني ابراهيم البرتاجي يعلمه من خلالها ان اللجنة القارة التشريعية لتنظيم الادارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح تطلب الاستماع اليه حول مسائل تتعلق بحيادية المؤسسة العسكرية وتدخل القضاء العسكري واصداره بطاقة جلب في حق عضو بمجلس نواب الشعب وعدم الاعتراف بتمسكه بالحصانة.

واللجنة اقترحت حسب مراسلة الغنوشي اليوم الثلاثاء 27 افريل 2021 كموعد لعقد جلسة الاستماع مع الوزير علما ان رئيس اللجنة هو النائب عن ائتلاف الكرامة يسري الدالي ، لكن بلاغ المجلس اكد وجود الوزير في البرلمان اليوم لكن ليس لاستماع اليه حول ملف بطاقة الجلب .

وبالعودة الى المجلس فقد اكد في بلاغ صادر عنه ان جدول الاعمال يتضمن النظر في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم بتاريخ 31 مارس 2021 بين الجمهورية التونسية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير لتوفير تمويل إضافي لمشروع مجابهة كوفيد – 19 ومشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 22 فيفري 2021 بين الجمهورية التونسية والبنكين “بي ان بي باريبا فورتيس” و “بي ان بي باريبا” لتمويل اقتناء شاحنات عسكرية لفائدة وزارة الدفاع الوطني والتصويت على مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى الاتفاقية رقم 187 بشأن الإطار الترويجي للصحة والسلامة المهنيين، المعتمدة من قبل منظمة العمل الدولية بجنيف في 15 جوان 2006.

واشار الى ان جدول اعمال الجلسة يتضمن ايضا النظر في مشروع قانون يتعلق بتنشيط الاقتصاد وإدماج القطاع الموازي ومقاومة التهرب الجبائي وإلى أنّ هذه الجلسة تنعقد وفق تدابير ضمان إستمرارية عمل المجلس التي أقرّتها الجلسة العامة المنعقدة بتاريخ 15 أفريل 2021.

وتواصل لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات النظر في فصول مشروع القانون المتعلق بإصدار مجلة المياه عدد 66 لسنة 2019 والتصويت عليها بحضور إطارات وزارة الفلاحة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING