الشارع المغاربي – جامعة "الجريء" تؤكّد قانونية عقدها مع شركة الانتاج

جامعة “الجريء” تؤكّد قانونية عقدها مع شركة الانتاج

قسم الرياضة

4 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: عبّرت الجامعة التونسية لكرة القدم عن استغرابها مما يتم تداوله من “تصريحات ومواقف خاطئة من بعض الأشخاص بخصوص عدم قانونية العقد مع شركة الإنتاج والمتعلق ببيع حقوق البث التلفزي.”

وأبدت الجامعة في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك استغرابها من مواقف وتصريحات بعض الأشخاص وصفتها بأنها تفتقد لأي سند قانوني .
كما استغربت من محاولة إدانة الجامعة في كل مرة سعت فيها إلى تنمية مواردها.

وأوضحت أنه قبل انعقاد المكتب الجامعي الذي صادق على إمضاء العقد وقع التأكد من قانونية شركة الإنتاج .
– منذ أكثر من 10 سنوات ينص كراس الشروط المتعلق بالتفويت في حقوق البث التلفزي على أنه يخول للجامعة التعاقد مع القنوات التلفزية و شركات الإنتاج على حد السواء وهو ما نص عليه أيضا كراس الشروط الذي يتعلق بالتفويت في حقوق البث الخاصة بالمواسم الرياضية 2019-2020 و 2020-2021 و 2021-2022 .
وكشفت الجامعة أنه سبق لها منذ أكثر من 10 سنوات أن تعاقدت أكثر من مرة مع شركات انتاج ، حيث يعتبر هذا العقد مع شركة الإنتاج هو السادس من نوعه ومع 4 شركات انتاج مختلفة :
• التعاقد مع شركة انتاج موسمي 2011-2012 و 2012-2013
• التعاقد مع شركة شركة انتاج للموسم الرياضي 2016-2017
• التعاقد مع شــركة انتاج للموسم الرياضي 2019-2020
• التعاقد مع شــركة انتاج للموسم الرياضي 2020-2021
• التعاقد مع شركة انتاج للموسم الرياضي 2020-2021.

وأضافت :” حفاظا على حقوقها وحقوق الأندية واحتراما لجميع القوانين فقد أكدت الجامعة التونسية لكرة القدم على شركة الانتاج VIDOR PRODUCTION أنه “لا يحق لها بث المقابلات المعنية سوى على قناة تونسية واحدة مرخص لها . من الهياكل المختصة و أن الجامعة لا تتحمل أية مسؤولية في صورة عدم توصل القناة لبث المقابلات على قناة متحصلة على ترخيص من الهياكل المختصة وأنها ملزمة في كل الأحوال باحترام آجال الخلاص المنصوص عليها في العقد” .
وأكدت أنه في صورة تغيير القناة التي تختارها شركة الإنتاج لبث أية مقابلة رياضية يجب عليها أن تتحصل على ترخيص مسبق من الجامعة وأنه في صورة بث المقابلات في قناة تونسية مرخص فيها فإن شركة الإنتاج ملزمة بإعطاء الاشارة مجانا لأية قناة أجنبية متعاقدة مع الجامعة وللتذكير فإن الجامعة متعاقدة حاليا مع تلفزة أجنبية واحدة.
وذكّرت الجامعة في نفس السياق أنه يحق لها التفويت في حقوق البث مباشرة لقنوات أجنبية و قد حصل ذلك سابقا في أكثر من مرة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING