الشارع المغاربي – الغيابات وتداعيات جلسة بن سدرين تُؤجّل مناقشة مشروع مجلّة الجماعات المحليّة

الغيابات وتداعيات جلسة بن سدرين تُؤجّل مناقشة مشروع مجلّة الجماعات المحليّة

29 مارس، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أعلن النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورو اليوم عن رفع الجلسة العامة المخصصة للتصويت على مشروع قانون مجلة الجماعات المحلية بعد التشاور مع رؤساء الكتل “حتى تستكمل لجنة التوافقات إعداد المادّة الكافية لمواصلة العمل”.

وفي هذا الإطار قال عضو لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح أسامة الصغير في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الخميس 29 مارس 2018 أن اللجنة ستواصل النظر في التوافقات وأنها بلغت أشواطا متقدمة في ذلك وفي حاجة إلى بعض الوقت للبحث عن توافقات تحول دون وقوع إشكاليات في الجلسات العامة.

وأكّد أنه كان لجلسة العدالة الانتقالية التي صُوّت فيها برفض التمديد لهيئة الحقيقة والكرامة تداعيات سلبية على سير عمل البرلمان مشيرا إلى أن النصاب القانوني لم يكتمل لعقد جلسة اليوم باعتبار أن مجلة الجماعات المحليّة قانون أساسي يتطلّب المُصادقة على كلّ فصل منه بـ109 أصوات وأن الحضور اليوم كان في حدود 70 نائبا فقط.

ودعا الصغير النواب إلى الحضور نظرا لأهميّة مشروع القانون في الانتخابات البلدية.

يشار إلى أن مشروع مجلّة الجماعات المحلية يحتوي على 392 فصلا.

يذكر أن رئيس لجنة تنظيم الإدارة محمد الناصر جبيرة كان قد أكد في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي” أن اللجنة تلقت حوالي 520 اقتراح تعديل في مشروع القانون المذكور.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING