الشارع المغاربي – "تاس" تُنهي آمال "دوبل" أحمد في الترشّح لرئاسة الكاف

“تاس” تُنهي آمال “دوبل” أحمد في الترشّح لرئاسة الكاف

قسم الأخبار

8 مارس، 2021

الشارع المغاربي: قضت المحكمة الرياضية الدولية الـ ( تاس) اليوم الاثنين 8 مارس 2021 بقبول الاستئناف الذي تقدم به الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” وتخفيف عقوبة الإيقاف الموقعة عليه من 5 سنوات إلى سنتين مع تغريمه 50 ألف فرانك فرنسي بدلاً من 200 ألف .

ووفقاً لما جاء في قرار المحكمة الرياضية الدولية بعد جلسة الاستماع العاجلة التي تمت عبر تقنية “الفيديو” يومي 2 و3 مارس الجاري أمام لجنة المحكمين المسؤولة عن القضية فقد تبين ارتكاب أحمد أحمد مخالفات تتعلق بعدم تسجيل المعاملات المالية المختلفة وقبول دفوعات نقدية وتحويلات مصرفية لمكافآت وتعويضات دون أساس تعاقدي أو تنظيمي اضافة الى مخالفة توزيع الهدايا واختلاس الأموال عبر استخدام أموال الـ”كاف” للمساعدة في تمويل دعوة للحج والعمرة إلى مكة لصالح بعض رؤساء الاتحادات الوطنية.

من جهة أخرى برّأت الـ”تاس” أحمد أحمد من أي خرق لعقود “Tactical Steel” .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أوقف أحمد أحمد في شهر نوفمبر الماضي بسبب مخالفات مالية وفرض عليه غرامة قدرها 200 ألف فرانك سويسري.

وجاء القرار بعد شهر واحد من إعلان أحمد أحمد ترشّحه لرئاسة ثانية على رأس الهيكل القاري ولكن قرار “تاس” أنهى كلّ آمال الملغاشي بدخول السباق الانتخابي لرئاسة الكاف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING