الشارع المغاربي – القمودي: البرلمان شريك في استراتيجية مكافحة الفساد ولن يستفرد بوضعها

القمودي: البرلمان شريك في استراتيجية مكافحة الفساد ولن يستفرد بوضعها

قسم الأخبار

7 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد بدر الدين القمودي رئيس لجنة مكافحة الفساد اليوم الاثنين 7 سبتمبر 2020 أنّ البرلمان لن يستفرد بوضع استراتيجية الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.

ونقلت إذاعة “اكسبراس أف أم” عن القمودي إشارته إثر الاجتماع الأوّل التنسيقية الوطنية للاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد للخماسية القادمة، الى أنّه حضر الاجتماع 35 طرفا من الفاعلين في المجال وإلى أنّه تمّ وضع منصة على ذمة المجتمع المدني للتفاعل مؤكّدا أنّ المجلس سيكون شريكا في وضع هذه الاستراتيجية.

وأضاف ان وضع الاستراتيجية الجديدة سيكون بعد تقييم الاستراتيجية الأولى التي أشرفت عليها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والتي قال إنّها ستقدم بدورها التقرير التقييمي يوم الخميس 17 سبتمبر الجاري خلال جلسة ثانية بمجلس نواب الشعب.

وكانت سميرة الشواشي النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب قد أكّدت اليوم، تبني السلطة التشريعية إعداد الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، مبرزة أنّ ذلك يأتي لعدة اعتبارات قالت إنّ أهمها ضعف الانجاز ومتابعة الاستراتيجية الحالية باعتبار أنّ الهيئة لا تتمتع بسلطة على أغلب الهياكل والمؤسسات، مبرزة أنّ ذلك سيتواصل إلى أن يختص البرلمان بسلطة رقابية تخول له متابعة تنفيذ مختلف الاجهزة والاصلاحات.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING