الشارع المغاربي – المكّي: حركة الشعب تقدّمت أشواطا في إعداد استراتيجية الحوار الذي دعا اليه قيس سعيّد

المكّي: حركة الشعب تقدّمت أشواطا في إعداد استراتيجية الحوار الذي دعا اليه قيس سعيّد

قسم الأخبار

24 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد هيكل المكي القيادي بحركة الشعب اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021 أنّ الحركة ستكون طرفا في الحوار الوطني المنتظر مبرزا انها تقدمت في اعداد استراتيجية استعدادا للحوار قال انها ترتكز على “استبدال المنظومة الانتخابية الفاسدة بمنظومة اخرى لا يتدخل فيها المال الفاسد مع ضرورة تركيز سلطتين تشريعية وتنفيذية قويتين واستبدال منوال التنمية “.

وقال المكّي على هامش اجتماع شعبي نظمته حركة الشعب اليوم بولاية صفاقس : “سنكون طرفا اصيلا في هذا الحوار…ليست هناك دعوات له ولكن نحن نعلم انه سيكون على طاولة الحوار من اسماهم رئيس الجمهورية بالصادقين من الذين افرزتهم لحظة الانتصار للشعب وللدولة يوم 25 جويلية”.

وأضاف “سنكون موجودين بهذه الطاولة ومنظماتنا الوطنية ايضا وعلى رأسها الاتحاد العام التونسي للشغل واحزاب وشخصيات وطنية…هذا اكيد ..سنكون بطاولة الحوار …هذا ما لا شكّ فيه…سنقول كلمتنا في النظام الانتخابي والنظام السياسي”.

وحول اعداد الحركة لاستراتيجية استعدادا للحوار قال المكّي: “نحن بصدد اعداد هذه الورقات وتقدمنا شوطا كبيرا في الاعداد لها بالتشاور الواسع مع القانونيين ومع المنظمات لاستبدال هذه المنظومة الفاسدة بمنظومة اخرى تعبر عن ارادة الشعب ولا يتدخل فيها المال الفاسد والاعلام الذي يشتغل لصالح احزاب معينة ولوبيات معينة “.

وتابع “بخصوص النظام السياسي لسنا مع تشتيت السلطة التنفيذية بين رأسين واضاعة حقوق الدولة والشعب في الصراع المقيت الذي عشناه في 2014 …نحن مع تركيز سلطة تنفيذية قوية وسلطة تشريعية قوية ايضا تتوازن فيها السلط حقيقة وكذلك نحن مع استبدال منوال التنمية لان هنا يكمن الخلل الحقيقي في تونس …منوال التنمية الحالي الذي لا يستطيع خلق الثروة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING