الشارع المغاربي – الكرباعي: السلطات الايطالية أوقفت 11 متهما في قضية النفايات المهربة الى تونس وفتحت طلب عروض لارجاعها

الكرباعي: السلطات الايطالية أوقفت 11 متهما في قضية النفايات المهربة الى تونس وفتحت طلب عروض لارجاعها

قسم الأخبار

20 مارس، 2024

الشارع المغاربي: أكد النائب السابق عن دائرة ايطاليا مجدي الكرباعي اليوم الاربعاء 20 مارس 2024 ان سلطات منطقة كامبانيا الايطالية فتحت يوم 29 فيفري الماضي وبعد مرور اكثر من سنتين طلب عروض من اجل إرجاع النفايات المحروقة من تونس إلى إيطاليا الموجودة بمدينة مساكن مشيرا الى ان حجمها يقدر بـ 1900 طن.

وكشف الكرباعي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” ان السلطات الايطالية قامت يوم 29 فيفري المنقضي بعملية وصفها بالنوعية بايقاف 11 متهما في القضية مبرزا ان ذلك ساهم في عودة القضية للساحة الإعلامية والسياسية.

وافاد بأن النائبة المحلية عن منطقة كامبانيا “ماريا موسكارا ” أعلمته بأن سلطات المدينة نشرت يوم 29 فيفري 2024 طلب عروض لإرجاع النفايات إلى إيطاليا .

وكتب الكرباعي في التدوينة “بعد مرور تقريبا سنتين على إرجاع 213 حاوية أي تقريبا 6000 طن من النفايات الإيطالية في شهر فيفري 2022 من تونس الى إيطاليا وبعد ان طالبنا الجانب التونسي والإيطالي بتوضيح مصير 1900 طن من النفايات.. الجانب التونسي لم يعط أية اجابة وبقى مصير النفايات المحروقة مجهولا إلى ان جاءت العملية النوعية التي قامت بها السلط الإيطالية يوم 29 فيفري بايقاف 11 شخصا متهمين في القضية لتعود من جديد قضية النفايات للساحة الإعلامية والسياسية”.

واضاف “كنت طالبت في العديد من اللقاءات الصحفية وكذلك الندوات بإرجاع النفايات وكنت على اتصال بالنائبة المحلية عن منطقة كامبانيا “ماريا موسكارا ” وحاولت معرفة مصير النفايات المحروقة حتى جاءت الإجابة منها ان منطقة كامبانيا نشرت يوم 29 فيفري 2024 طلب عروض من اجل إرجاع النفايات المحروقة من تونس إلى إيطاليا في انتظار من سيربح هذه الصفقة… سنظل نتابع الملف إلى ان يتم إرجاع النفايات المحروقة المتواجدة الآن بمدينة مساكن” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING