الشارع المغاربي – الكرباعي: تصريح جنتيلوني حول مساعدة لتونس بـ900 مليون أورو غير صحيح وغير موجود بأية وسيلة إعلام ايطالية

الكرباعي: تصريح جنتيلوني حول مساعدة لتونس بـ900 مليون أورو غير صحيح وغير موجود بأية وسيلة إعلام ايطالية

قسم الأخبار

9 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: نفى مجدي الكرباعي النائب السابق عن دائرة ايطاليا اليوم الجمعة 9 جوان 2023 ان يكون باولو جنتيلوني المفوض الإقتصادي للاتحاد الاوروبي قد صرّح باستعداد الاتحاد الاوروبي لمساعدة تونس بـ900 مليون أورو حسب ما نقلت وكالة اكي الايطالية عن محطة سكاي 24.

واشار الكرباعي الى انه بحث عن الخبر واتصل بصحفيين بجرائد ايطالية معروفة والى انهم اكدوا له عدم علمهم بوجود محطة تسمى سكاي 24 وانها غير معروفة .

وكتب الكرباعي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” خبر الـ900 مليون إعانات هذا كذلك ما نعرفش من اين جاء ؟…قاعد نشوف في خبر منذ البارحة قاعد يدور وهو ان “باولو جنتيلوني ” المفوض الإقتصادي الاتحاد الاوروبي عبر عن استعداد الاتحاد لمساعدة تونس بـ900 مليون اورو والخبر هذا يقولو بأن وكالة الانباء الإيطالية “آكي” نقلته”.

واضاف “أول شيء أنا بحثت عن الخبر ولا صحة له …لم اجده في حتى وكالة أخبار رسمية ، حتى Sky 24 …قمت كذلك بالبحث والتأكد من الاصدقاء الصحفيين في عديد الجرائد المعروفة مثل “لا ريبيبلوكا” قالوا انه لا علم لهم بهذه الوكالة وانها غير معروفة …مشكلة حقيقة في الأخبار الي قاعدة تدور “.

وكانت وكالة اكي قد نقلت عما اسمتها محطة “سكاي 24” قول جنتيلوني ان الاتحاد الاوروبي مستعد لمساعدة تونس بـ900 اورو.

يذكر ان الكرباعي كان قد كشف يوم الاربعاء 7 جوان الجاري عن وجود خطأ في الترجمة من قبل المترجم الذي تولى ترجمة كلمة جورجيا ميلوني رئيسة الحكومة الايطالية عقب لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد مؤكدا ان ميلوني لم تتحدث عن ضخ مبلغ 700 مليون اورو لتونس وانما اشارت الى ان اجمالي التعاون الاقتصادي وفي مختلف مجالات التنمية يقدر بذلك المبلغ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING