الشارع المغاربي – المحامية دليلة مصدّق تمثل اليوم مجدّدا أمام القضاء

المحامية دليلة مصدّق تمثل اليوم مجدّدا أمام القضاء

قسم الأخبار

5 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: تمثل المحامية دليلة مصدق عضوة هيئة الدفاع في ما يعرف بقضية التآمر على امن الدولة اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 امام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس في قضية ثانية بسبب تصريحات كانت قد ادلت بها لقناة “حنبعل حول الموقوفين السياسيين ويحال معها في نفس القضية الاعلامي برهان بسيس المنشط بذات القناة.

ودعت جبهة الخلاص الوطني “انصارها وكافة الاحرار في تونس” الى المشاركة في الوقفة التضامنية مع المحامية التي تنظمها اليوم امام قصر العدالة بالعاصمة.

وكانت الجبهة قد اعتبرت في بلاغ صادر عنها يوم اول امس ان “إحالةَ الأستاذة دليلة مصدق بعد إحالة كلٍّ من الأستاذة اسلام حمزة والأستاذ عبد العزير الصيد المُحاميَين على التحقيق من أجل تصريحات إعلامية أدلوا بها حول قضية المساجين السياسيّين إنما يُمثّل امعانا في محاصرةِ حرية التعبير واستهدافا للمحامين بهدف اخراس أصواتهم، في انتهاكٍ صارخ للحصانةِ التي منحها القانون للسان الدفاع”.

وأدانت الجبهة “إحالة الأستاذة دليلة مصدق على القضاء بموجب تصريحات إذاعية وتلفزيّة. كما أدانت ملاحقة المحامين في القضايا السياسية والاعلامية مطالبة “بالكفّ عن توظيف القضاء ضدهم وبايقاف التتبعات الجائرة في حقّهم”.
كما طالبت الجبهة باحترام حريّة التعبير والاعلامِ والكف عن مُلاحقة الإعلاميين والصحافيين والمُدونين وإيقاف التتبعات ضدهم وإطلاق سراح الموقوفين منهم وإلغاء المرسوم عدد 54 سيّء الصيت.
وشدّدت الجبهة على أنّ “إحالة الإعلاميين ومنهم المُشرفين على الحصص الحوارية في مختلف القنوات الاذاعية والتلفزيّة انما تندرج هي الاخرى في سياق تكميم الافواه ومُحاصرة الرأي الحر وهي السياسة التي طالت وسائل التواصل الاجتماعي تحتَ طائلة المرسوم عدد 54 السيء الذّكر والذي بات يُمثل سيفا مسلطا على رقاب الأحرَار في هذا البلد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING