الشارع المغاربي – المحامية دليلة مصدق: حالة الموقوفين السياسيين الصحية كارثية وظروف إقامتهم بالسجن قاسية

المحامية دليلة مصدق: حالة الموقوفين السياسيين الصحية كارثية وظروف إقامتهم بالسجن قاسية

قسم الأخبار

21 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اكدت المحامية دليلة مصدق عضو هيئة الدفاع عن الموقوفين السياسيين في ما يعرف بقضية التآمر على امن الدولة اليوم الاربعاء 21 فيفري 2024 ان حالة الموقوفين الصحية كارثية وان ظروف اقامتهم بالسجن قاسية.

ونقلت اذاعة “الجوهرة اف ام” عن مصدق قولها على هامش ندوة صحفية نظمتها عائلات الموقوفين لتقديم أهم مستجدات اوضاعهم الصحية في ظل اضراب الجوع الذي يشنونه منذ 12 فيفري الجاري انهم” يأكلون طعاما باردا يوضع في الثلاجة لمدة طويلة وأصبحوا لا يعرفون طعم الأكل الساخن”.
وأضافت “إدارة السجون ترفض إيجاد حلّ لجميع المساجين في تونس” داعية إلى “ضمان أبسط حقوقهم ومن بينها توفير الطعام الساخن”. 

ولفتت مصدّق إلى أنّ السجناء السياسيين الموقوفين في قضيّة ما يسمّى بالتآمر على أمن الدولة لم يُقابلوا قاضي التحقيق مذكرة بانه استدعى خيام التركي مرّة واحدة فقط في جويلية الفارط معتبرة ان “عدم إستدعائهم يثبت في حدّ ذاته عدم إيجاده دليل يُدينهم”.

يذكر ان الايقافات في هذه القضية كانت قد انطلقت منذ شهر فيفري من السنة الماضية بايقاف الناشط السياسي خيام التركي ثم رجل الاعمال كمال اللطيف والقيادي السابق بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي لتشمل لاحقا عددا من السياسيين والناشطين على غرار رضا بلحاج وغازي الشواشي وجوهر بن مبارك وعصام الشابي وغيرهم.

وكان عدد منهم قد اعلن عن الدخول في اضراب جوع بداية من مطلع الاسبوع المنقضي للاحتجاج عن اوضاعهم وللمطالبة بالافراج عنهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING