الشارع المغاربي – المحكمة الادارية ترفض كل الطعون الخاصة بانتخابات المجلس الوطني للجهات

المحكمة الادارية ترفض كل الطعون الخاصة بانتخابات المجلس الوطني للجهات

قسم الأخبار

2 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: أكد فيصل بوقرة الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية اليوم الثلاثاء 2 افريل 2024 ان المحكمة قضت اليوم برفض كل الطعون المقدّمة في إطار النزاع الانتخابي لانتخابات المجلس الوطني للجهات.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بوقرة اشارته الى أن جلسات المرافعة التي انعقدت اليوم قضت برفض طعنين إثنين شكلا قال ان الأوّل تعلّق بالنتائج الأولية وان الثاني استئنافي ويتعلّق بالترشحات مبينا انه تم إعلام المعنيين بالأمر. 

وكان بوقرّة قد أكّد في تصريح ادلى به أمس أنّ المحكمة تلقّت 4 طعون في إطار النزاع الانتخابي لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم ( 3 طعون في النتائج الأولية وطعنا استئنافيا ضد الحكم الابتدائي المتعلق بالترشحات ).

يذكر ان محمد التليلي المنصري الناطق باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كان قد أكد ان الهيئة تلقت إلى حد صباح الاثنين ثلاثة طعون في النتائج الأولية لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم التي تم الاعلان عنها في 28 مارس الفارط ، موضّحا أنّها وردت من اعضاء بـ3 مجالس جهوية وهي سوسة وبن عروس وبنزرت . 

يشار إلى أنّ المجلس الوطني للجهات والأقاليم يضم 77 نائبا تم انتخابهم من قبل اعضاء المجالس الجهوية (24 مجلس) واعضاء مجالس الاقاليم (5 اقاليم).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING