الشارع المغاربي – المحكمة الادارية: عبد اللطيف المكي يعود للسباق الرئاسي ورفض طعن ناجي جلول

المحكمة الادارية: عبد اللطيف المكي يعود للسباق الرئاسي ورفض طعن ناجي جلول

قسم الأخبار

27 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: اكد فيصل بوقرة الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإدارية اليوم الثلاثاء 27 اوت 2024 قبول طعن المترشح عبد اللطيف المكي من ناحية الشكل والأصل ونقض قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بإلغاء ترشحه وبالتالي عودته للسباق الرئاسي.

وافاد بوقرة في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام ” بان المحكمة الادارية صرحت من جهة اخرى برفض طعن المترشح ناجي جلول شكلا.

وكانت الجلسة العامّة القضائيّة للمحكمة الإداريّة قد عقدت يوم الأحد الماضي جلسة مرافعة بخصوص أربعة (4) قضايا منشورة لديها في إطار نزاعات الترشّح للانتخابات الرئاسيّة لسنة 2024 في طورها الثّاني من التّقاضي وحدّدت تاريخ التّصريح بمنطوق ومٱل الأحكام التي سوف تصدر في شأنها يوم الخميس 29 أوت الجاري.

كما كانت الجلسة العامّة القضائيّة قد عقدت سابقا جلسة مرافعة بتاريخ يوم الخميس 22 أوت الماضي بخصوص قضيّتين (2) معروضتين عليها في نفس السّياق (طعن ناجي جلول وطعن عبد اللطيف المكي) وتمّ تحديد تاريخ التّصريح بمنطوق ومٱلات الحكمين لليوم الثّلاثاء 27 أوت.

يذكر أن المحكمة الإدارية كانت قد تلقت 6 طعون في إطار نزاعات الترشّح للانتخابات الرئاسية 2024 في طورها الاستئنافي من قبل الراغبين في الترشح ناجي جلول وعبد اللطيف المكي وعبير موسي ومنذر الزنايدي وعماد الدايمي وبشير العواني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING