الشارع المغاربي – المدوري: تونس ملتزمة بالعمل مع جميع شركائها لإرساء نظام عالمي انساني جديد

المدوري: تونس ملتزمة بالعمل مع جميع شركائها لإرساء نظام عالمي انساني جديد

قسم الأخبار

5 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: أبرز رئيس الحكومة كمال المدوري اليوم الخميس5 سبتمبر 2024 أن تونس تخوض معركة ضد أوجه الفساد وتعزيز التوقي منه مشيرا الى أنها تدعو باستمرار المجتمع الدولي لتعزيز آليات التعاون في هذا المجال بما في ذلك استرداد الأموال المنهوبة.

ونقلت رئاسة الحكومة عن المدوري اضافته في كلمة القاها خلال المؤتمر رفيع المستوى لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي ببكين أن تونس مصمّمة على مواصلة طريق التشاور والتعاون بعزم مع الاستفادة من التجارب وأخذ الخصوصيات الثقافية بعين الاعتبار، واحترام سيادة القرار الوطني.

وأكد على التزام تونس بالعمل جنبًا إلى جنب مع جميع شركائها وأصدقائها لبناء مجتمع مشترك للمستقبل وارساء نظام عالمي انساني جديد ينبني على قيم التضامن والرفاهية والسلم.

وقال المدوري “يمكننا تحويل رؤيتنا إلى مشاريع مشتركة وأعمال ملموسة مع احترام متبادل لقيمنا ومكتسباتنا” مشيرا الى أن تونس تؤمن إيمانًا راسخًا بأن تحقيق الازدهار، يتطلب ارساء مؤسسات قوية لا تكون كذلك إلا متى اعتمدت مبادئ الحوكمة والنزاهة والشفافية والمساءلة.

يذكر أن رئاسة الحكومة كانت قد أعلنت يوم أول أمس الثلاثاء ان المدوري وصل يومها الى مطار بيكين الدولي مشيرة الى انه كان في استقباله الوزير رئيس الهيئة القمرقية العامة يو جيان هوا وسفير تونس بالصين عادل العربي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING