الشارع المغاربي – وزير الخارجية من لندن: الممثليات الدبلوماسية بالخارج ملتزمة بالانصات لشواغل الجالية التونسية

وزير الخارجية من لندن: الممثليات الدبلوماسية بالخارج ملتزمة بالانصات لشواغل الجالية التونسية

قسم الأخبار

5 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الجمعة 5 ماي 2023 ان الوزير نبيل عمار اكد خلال لقاء بعدد من أفراد الجالية التونسية المقيمة في المملكة المتحدة في اطار زيارته الى لندن أن الممثليات الدبلوماسية لبلادنا بالخارج ولا سيما في لندن، تظل ملتزمة تمام الإلتزام بالإنصات إلى شواغل أبناء الجالية التونسية واحتياجاتهم سواء خلال أوقات الأزمات – على غرار أزمة كوفيد – أو في الظروف العادية.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الوزير شدد ايضا على أهمية مساهمة أفراد الجالية التونسية في تحقيق الأهداف – لا سيما الاقتصادية – لبلادنا وكذلك دورهم كأنموذج ملهم بالنسبة للأجيال الشابة من التونسيات والتونسيين.

وافادت بان اللقاء مكن الوزير من اجراء محادثة وصفتها بالبناء والودية مع ممثلي الجمعيات التونسية والباحثين المتميزين والرياضيين المعروفين والمهنيين في القطاع المصرفي والمالي والمبتكرين من رجال الأعمال والطلبة الطموحين والخبراء من المنظمات الدولية المتواجدة بلندن ومن تسليط الضوء على الدور الهامّ للكفاءات التونسية في تعزيز إشعاع صورة بلادنا وخدمة مصالحها في المملكة المتحدة.

يشار الى ان الوزير يتواجد بلندن لتمثيل بلادنا في مراسم تتويج الملك شارلز على العرش والتي ستقام غدا السبت.

ويتوقع ان تكون مراسم التتويج فخمة لا سيما انها الاولى لملك بريطاني منذ سنة 1937.

ومراسم تتويج ملك بريطاني هي تأكيد ديني على اعتلائه العرش خلفا لوالدته الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت في سبتمبر 2022.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING