الشارع المغاربي – المدير التنفيذي لشركة "ايرباص": موقعنا بتونس يتمتع بقدرات تنافسية عالية ويلعب دورا رئيسيا في استرتيجيتنا الصناعية

المدير التنفيذي لشركة “ايرباص”: موقعنا بتونس يتمتع بقدرات تنافسية عالية ويلعب دورا رئيسيا في استرتيجيتنا الصناعية

قسم الأخبار

4 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت شركة “ستيليا آيرو سبيس تونس” STELIA AerospaceTunisie المملوكة بنسبة 100٪ لشركة AirbusAtlantic اليوم الثلاثاء 4 جويلية عن تغيير اسمها لتصبح “إيرباص أتلانتيك تونس” AirbusAtlanticTunisie.

ونقلت الشركة في بيان صادر عنها عن سيدريك غوتييه الرئيس التنفيذي لشركة  إيرباص اتلانتيك قوله “إيرباص أتلانتيك هي نموذج صناعي جديد وركيزة أساسية لشركة إيرباص. من خلال فرعنا في تونس سندعم خارطة طريق إيرباص لصناعة طيران عالية الأداء ومستدامة. وإننا نطمح لتطوير تقنيات حديثة وتحسين كفاءة استخدام الطاقة لبرامجنا باستمرار. يتمتع موقعنا في تونس بقدرات تنافسية عالية لإنتاج الأجزاء الأولية ولتجميعات المعدنية الفرعية، وبالتالي يلعب هذا المصنع دوراً رئيسيًا في استراتيجيتنا الصناعية.”

كما نقلت عن محمد اسكندر شواش المدير الإداري لشركة إيرباص أتلانتيك تونس قوله : “نحن فخورون بأن نصبح إيرباص أتلانتيك تونس. إن تغيير اسمنا لإيرباص أتلانتيك يمثل خطوة مهمة لفرق العمل لدينا ويسمح لنا بتأكيد حضور شركة إيرباص العالمية في النظام البيئي للطيران في تونس. كما وإننا مستمرون  في النمو والتطور والابتكار لإعداد مستقبل صناعة طيران تنافسية ومستدامة في الدولة،ومن أجل تحقيق ذلك، سنعتمد على منظمة معاصرة ومرنة تقدر تقديراً كبيراً الاحترام وجهود موظفيها وتفانيهم في العمل.”

واشارت الى ان تغيير الاسم ياتي بعد إنشاء إيرباص أتلانتيك في جانفي 2022. كشركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة إيرباص ولاعب رئيسي في سلسلة القيمة للشركة مضيفة انه تم إنشاء إيرباص أتلانتيك لمواجهة تحديات الطيران الرئيسية في المستقبل بنجاح بما في ذلك المنافسة المتزايدة ولتلبية معدلات إنتاج أعلى وتحديث النظام الصناعي والتحضير للطيران منخفض الكربون مبينة انها تعتمد للقيام بذلك على الصفات الجوهرية لموردي هياكل الطائرات عالية الأداء والتنافسية لتشمل المرونة والسرعة والسهولة والقدرة على التكييف لتقديم منتجات عالية الجودة ولشركة إيرباص، بالإضافة إلى العملاء الأخرين من  مصنعي الطائرات وشركات الطيران في جميع أنحاء العالم

وذكرت الشركة بانها تاسست سنة 2009 وبان مقرها بمنطقة المغيرة الصناعية لافتة الى انها شركة متخصصة في أنشطة تجميع الهياكل الفرعية للطائرات وتشكيل الأجزاء المعدنية. مبينة انها مسؤولة بشكل أساسي عن الأجزاء السفلية الأمامية لهيكل طائرة A320 وألواح هيكل طائرةGlobal 7500 Bombardier وألواح طائرة Falcon 10X Dassault بالإضافة إلى تشكيل الأجزاء الميكانيكية للعديد من هياكل الطائرات.

واضافت انها توظف وتجمع بين شبكة من الشركاء الصناعيين المسؤولين عن إنتاج الأجزاء المعدنية الأولية والمركبة وتكنولوجيات متنوعة والخدمات اللوجستية ومعالجة السطح والطلاء الجوي وتصميم وتصنيع الأدوات المعقدة لتجميع الهياكل.

واكدت انها تشهد اليوم نمواً قوياً في أنشطتها وان عدد عمالها يبلغ 1200 موظف مؤهل وأكثر من 100 شاغر لمناصب إدارية وهندسية وتقنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING