الشارع المغاربي – المرصد الأورومتوسطي لحقوق الانسان يطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة حول سرقة اسرائيل أعضاء جثامين شهداء فلسطينيين

المرصد الأورومتوسطي لحقوق الانسان يطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة حول سرقة اسرائيل أعضاء جثامين شهداء فلسطينيين

قسم الأخبار

26 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023 إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للتثبت من شبهات سرقة أعضاء من جثث عشرات الشهداء الفلسطينيين قالت ان جيش الاحتلال الاسرائيلي كان قد احتجزها خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة .

وأضاف المرصد أنه وثّق احتجاز جيش الاحتلال جثث شهداء من مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة والمستشفى الإندونيسي بشمال القطاع وأخرى من محيط ممر النزوح إلى وسط وجنوب القطاع مشيرا الى الجيش الاسرائيلي عمد أيضاً إلى نبش مقبرة جماعية في إحدى ساحات مجمع الشفاء الطبي واستخراج جثث شهداء واحتجازها.

ولفت إلى الجيش الاسرائيلي مازال يحتجز عشرات الجثامين رغم تسليمه جثامين بعض الشهداء إلى اللجنة الدوليّة للصليب الأحمر .

وأشار المرصد إلى وجود شبهات حول سرقة أعضاء من جثث شهداء معتمدا على شهادات أدلى بها أطباء في غزة أجروا فحصاً سريعا لبعض الجثامين بعد الإفراج عنها ولاحظوا سرقة أعضاء مثل قرنية العين وقوقعة الأذن وأعضاء حيوية أخرى مثل الكبد والكلى والقلب.

وأكدّ أنّ إسرائيل لجأت في السنوات الأخيرة إلى إضفاء صبغة قانونية تتيح لها بلورة مسوغات لاحتجاز جثث شهداء فلسطينيين وسرقة أعضائهم منها قرار كان قد صدر عن المحكمة العليا في 2019 يتيح للجيش احتجاز جثث ودفنها في ما يعرف بمقابر الأرقام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING