الشارع المغاربي – الخليفي: المُفوض السامي لحقوق الانسان سيكون في تونس الاسبوع القادم خصيصا لمتابعة ملف القروي

الخليفي: المُفوض السامي لحقوق الانسان سيكون في تونس الاسبوع القادم خصيصا لمتابعة ملف القروي

قسم الأخبار

7 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: كشف رئيس كتلة “قلب تونس” أسامة الخليفي اليوم الاثنين 7 جوان 2021 أن رئيس مفوضية حقوق الانسان سيأتي الى تونس الاسبوع المقبل خصيصا لمتابعة ملف رئيس الحزب نبيل القروي .

وقال الخليفي في تصريح لاذاعة “موزاييك” خلال تجمّع عدد من نواب وانصار الحزب أمام القطب القضائي المالي والاداري اليوم لمساندة القروي :”وضعية القروي سيريالية وغير قانونية ….القروي رفض الامضاء على قرار تجديد ايقافه باعتباره مدّلسا ولم يُتخذ وفق الصيغ القانونية ..من حق القروي الدفاع عن حقوقه ونحن معه للدفاع عنه …هذا الاجراء غير القانوني والتعسفي لا يجب ان يستمر في دولة تدعي انها تحترم حقوق الانسان …على الحقوقيين التحرك..ما يحدث مع القروي ليس محاكمة عادلة وانما ابتزاز وهرسلة سياسية ..التصعيد لن يقف هنا وانما سندوّل القضية وقدّمنا قضايا في الغرض ..رئيس مفوضية حقوق الانسان سيأتي خصيصا الاسبوع المقبل لمتابعة ملف القروي وملفات أخرى” .

وكان الاستاذ نزيه الصويعي قد أكد اليوم الاثنين 7 جوان 2021 ان موكله نبيل القروي رفض التوقيع على قرار يقضي بتجديد ايقافه.

ولفت الصويعي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” الى ان القروي المضرب عن الطعام منذ نهاية الأسبوع المنقضي رفض إعادته الى سجن المرناقية مشددا على انه قرر الاعتصام في مقر القطب القضائي المالي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING