الشارع المغاربي – المركز الفلسطيني لمقاومة التطبيع: الاتحاد التونسي للشطرنج خضع لضغوطات لقبول مُشارِكة إسرائيلية

المركز الفلسطيني لمقاومة التطبيع: الاتحاد التونسي للشطرنج خضع لضغوطات لقبول مُشارِكة إسرائيلية

5 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : ذكر المركز الفلسطيني لمقاومة التطبيع، نقلا عن صحيفة “جيروزالم بوست” الإسرائيلية، أنّ “الاتحاد التونسي للشطرنج سيسمح بمشاركة إسرائيل في المسابقة العالمية للشطرنج التي ستحتضنها تونس في ماي 2019 بعد أن منعت السلطات التونسية إصدار تأشيرة دخول للمشتركة الإسرائيلية ليئيل ليفيطان البالغة من العمر 7 سنوات”.

وأكّد المركز أنّ اتحاد الشطرنج أصدر منشورا نصّ على أن “لاعبي كافّة الدول مُرحّب بهم دون استثناءات”، مشيرا إلى أن الصحيفة الإسرائيلية أكّدت أن الاتحاد التونسي للشطرنج “خضع لـضغوطات من أجل قبول المشاركة الإسرائيلية في بطولة العالم للتلاميذ لسنة 2019 التي ستلتئم بمدينة سوسة، رغم الرفض المبدئي في القانون التونسي للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني”.

واتّهم المركز الاتحاد التونسي بـ”الخضوع لأوامر الاتحاد العالمي للشطرنج “إف إيه إي دي” الذي هدّد بإلغاء الامتيازات لتونس باستضافة المسابقة، في انحياز تام للإسرائيليين الذين ضغطوا عليه من مستويات رسمية، بل واشترط على التونسيين إصدار تأشيرات أخرى تسمح لإسرائيليين آخرين بمرافقة الطفلة المُشاركة”.

وذكّر المركز بأنّ السلطات التونسية رفضت إصدار تأشيرة دخول لـ”ليفيطان” الأسبوع الماضي انطلاقًا من سياستها الرافضة للتطبيع مع إسرائيل التي تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني يوميا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING