الشارع المغاربي – المشيشي: إقرار حجر صحّي شامل صعب جدا

المشيشي: إقرار حجر صحّي شامل صعب جدا

قسم الأخبار

26 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الاثنين 26 افريل 2021 ان اقرار حجر صحي شامل خلال هذه الفترة “صعب جدا ” مقرّا بصعوبة الوضع الصحي.

وقال المشيشي لدى اشرافه اليوم على انطلاق حملة تلقيح قوات الامن الداخلي:”الوضع الصحي صعب وهناك انتشار سريع للفيروس ولكن علينا دائما المحافظة على معادلة الحفاظ على صحة التونسيين وعلى حدّ ادنى من الحياة الاقتصادية …اقرار حجر صحي شامل صعب جدا ..سنركز على الاجراءات الشبيهة بالحجر الصحي الشامل وستكون موجهة لقطاعات معينة يكون فيها اكتظاظ او تجمعات واية اجراءات تتماشى مع هذا التمشي نحن معها “.

واضاف”نتابع بصفة دورية الوضعية الوبائية ويمكن تعديل الاجراءات المتخذة بالترفيع او بالتخفيف إذا كانت هناك مؤشرات تدل على تحسن الوضع الوبائي “.

وتابع”بتظافر كل الجهود سيتم توفير كميات اكبر من التلاقيح … تونس تقدمت بطلبات للحصول على ملايين الجرعات وقامت بخلاص نسبة مهمة من تلك الطلبات ولكن الحصول عليها يتطلب مجهودات اضافية خاصة من قبل الدبلوماسية التونسية”.

وكانت الدكتورة جليلة بن خليل الناطقة الرسمية للجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا قد أكدت في وقت سابق من اليوم أن من بين الاقتراحات التي سترفعها اللجنة العلمية لرئاسة الحكومة اقرار حجر صحي شامل وغلق الحدود البرية والبحرية والجوية وإعلان حالة الطوارئ الصحية والتقليص من مدة الجولان والعودة إلى السابعة ليلا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING