الشارع المغاربي – المغزاوي: قيس سعيد قد يكون تعرّض لضُغوطات لاختيار الفخفاخ

المغزاوي: قيس سعيد قد يكون تعرّض لضُغوطات لاختيار الفخفاخ

قسم الأخبار

23 يناير، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر أمين عام حركة الشعب زهيّر المغزاوي اليوم الخميس 23 جانفي 2020 أنّ رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ قادر على العمل مع جميع الأطراف وعلى أن يُجمّع بينها.

وقال المغزاوي خلال حضوره اليوم ببرنامج “ميدي شو” على إذاعة “موزاييك أف أم” أنّ “الحركة هي من دفعت نحو مسار حكومة الرئيس وبالتالي نعتبر ان الخطوة الأولى تمت” مضيفا ” بدأنا ولنا بعض التحفظات على إختيار الفخفاخ في ما يتعلق بإنتمائه لمنظومة الانتخابات القديمة لا غير…ولا تخص هذه التحفظات شخصه أو نظافة يده”.

وتابع ” كنا نتمنى لو كان رئيس الحكومة من خارج المنظومة الانتخابية بمعنى ألا  يكون منتميا الى حزب شارك في الانتخابات لكنه لم يفز مع احترامنا لكل الاحزاب ولكن رئيس الجمهورية اختار وهو يتحمل مسؤولية اختياراته” مؤكدا أنّ  ” هذا الاختيار خضع لإعتبارات عديدة لدى رئيس الجمهورية وربما كانت نتجية بعض الضغوطات من أطراف حاولت أن تؤثر في هذا الاختيار ونحن أمام الأمر الواقع الآن”.

وأضاف موجها الحديث الى الفخفاخ ” الكرة اليوم في ملعبه وعليه ان يُثبت أنّ اختيار رئيس الجمهورية كان صائبا” مشيرا الى أنّ “فكرة الحكومة المصغرة معقولة ومقارنة بحكومة الحبيب الجملي التي تتضمن 14 كاتب دولة تعد أفضل” واصفا حكومة الجملي بـ”العبثية”.

وأفاد المغزاوي بأنّ الحركة ستساعد الفخفاخ في تشكيل الحكومة “بشرط توفر برنامج واضح واتجاهات وهوية سياسية واضحة وتكون خياراتها الكبرى واضحة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING