الشارع المغاربي – المفوض العام لوكالة "أونروا": التاريخ سيُحاكمنا جميعا على ما يحدث في غزة

المفوض العام لوكالة “أونروا”: التاريخ سيُحاكمنا جميعا على ما يحدث في غزة

قسم الأخبار

26 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الخميس 26 اكتوبر 2023 أن قطاع غزة تحول من أكبر سجن مفتوح في العالم على خلفية الحصار المفروض عليه منذ نحو 17 عاما إلى مقبرة سكان محاصرين بين الحرب والحصار والحرمان.

واستنكر المفوض الاممي في مقال نشره بصحيفة “الغارديان” البريطانية ما آلت إليه الأوضاع في قطاع غزة على خلفية القصف الإسرائيلي المستمر منذ 20 يوما مخاطبا العالم: “التاريخ سيحاكمنا جميعا ما لم يكن هناك وقف لإطلاق النار في غزة”.

وقال لازاريني “منذ أكثر من أسبوعين تخرج من غزة صور لا تطاق… صور تكشف عن مأساة إنسانية… سوف يتساءل التاريخ لماذا لم تكن لدى العالم الشجاعة للتصرف بشكل حاسم ووقف هذا الجحيم على الأرض”.

وأضاف أن النساء والأطفال وكبار السن يقتلون والمستشفيات والمدارس تقصف وانه لم يسلم أحد ولا يوجد مكان آمن في غزة.

وأدان مفوض أونروا تحذيرات جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان غزة مشيرا إلى أن الجيش يطالب الفلسطينيين بالانتقال إلى جنوب القطاع والى انه مع ذلك يواصل غاراته على مدن الجنوب.

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 20 يوما شن غارات جوية وحشية ومكثفة على قطاع غزة وقصفه برا وبحرا بما تسبب في تدمير أحياء بكاملها وادى الى استشهاد أكثر من 7000 فلسطيني بينهم 2704 أطفال و1584 سيدة و295 مسنا وجرح عشرات الآلاف من السكان إضافة الى دفن أكثر من 1550 شخصا تحت الانقاض.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING