الشارع المغاربي – المكي: تأسيس حزب العمل والإنجاز رد استراتيجي على الازمة التي تعيشها البلاد

المكي: تأسيس حزب العمل والإنجاز رد استراتيجي على الازمة التي تعيشها البلاد

قسم الأخبار

28 يونيو، 2022

الشارع المغاربي : اعلن عبد اللطيف المكي القيادي السابق في حزب حركة النهضة اليوم الثلاثاء 28 جوان 2022 رسميا عن تأسيس حزب “العمل و الانجاز”.

وقال المكي في تصريح اعلامي “تأسس حزب العمل والانجاز كرد استراتيجي على الازمة التي تعيشها البلاد اليوم من انقلاب” معتبرا ان “الاحزاب الموجودة في الساحة السياسية هي احزاب على الورق”.

واضاف المكي “نحتاج الى احزاب مناضلة وفاعلة.. حزب العمل والانجاز هو حزب محافظ ديمقراطي اجتماعي ووطني ونعني بكلمة محافظ المحافظة على مكتسبات الاجيال التي سبقتنا بما يخلق فكرا تراكميا ضد فكر القطيع الذي يسود اليوم والمحافظة على القيم التي تبني هوية المجتمع”.

وتابع ” لسنا ضد الايديولوجيا لكننا ضد استعمالها للتعسف على الشعب … يجب ابعاد السياسة عن الصراعات الايديولوجية والصراع حول قضايا تاريخية … يجب ان نسير نحو منطق الانجاز والعمل وهذا الاسم ليس بالبسيط … انه يعكس فلسفة… ومن اخلاقيات حزبنا انه سيمنع نفسه من الخوض في صراعات ايديولوجية … ولن نخوض الا في برامج من اجل الانجاز والتنمية”.

وشدد المكي على ان “العدالة الاجتماعية ليس عدالة في الفقر وانما عدالة اجتماعية للرفاه والرفاه يقتضي خلق الثروة وكل المؤشرات تدل على تدني مستوى خلق الثروة” مفسرا “المشكلة ليست في ارتفاع كتلة الاجور او في قيمة التعويض بل في انخفاض انتاج الثروة وسيعمل حزبنا على تقديم رؤى وسياسات لكيفية انتاجها”.

وختم المكي بالقول “سنعمل على اخلقة العمل السياسي لانها ضرورة كي يكون هناك تعاون بين الاحزاب وليس صراع… ويصبح النقاش حول البرامج لاننا نعيش انهيارا اخلاقيا وسيادة للكذب المُصنع للتاثير في الحياة السياسية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING