الشارع المغاربي – المكي: تعيين نجلاء بودن إمعان في صمّ الآذان عن الحوار

المكي: تعيين نجلاء بودن إمعان في صمّ الآذان عن الحوار

قسم الأخبار

29 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر عبد اللطيف المكي القيادي المستقيل من حركة النهضة اليوم الاربعاء 29 سبتمبر 2021 ان تكليف نجلاء بودن حرم رمضان بتشكيل حكومة غير قانوني وغير دستوري وانه امعان في صم الاذان عن الحوار وعن الدعوات التي تريد اخراج تونس من الازمة.

وقال المكي في حوار على اذاعة “الديوان اف ام”: ” اعتبر هذا التعيين غير قانوني لان الرئيس اباح لنفسه بعد الانقلاب ان يعلق الدستور ويعمل قانون لنفسه غير قابل للطعن وحل الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين وبقي هو الحاكم بامره وبالتالي التعيين غير قانوني وغير دستوري وهو امعان في صم الاذان عن الحوار وعن الدعوات التي تريد اخراج تونس من الازمة التي تعيشها وزاد رئيس الجمهورية من تعقيدها.”

واضاف ” سعيد غيّر الاولوية من اولوية الشعب والمجتمع ومشاكله الاقتصادية والاجتماعية الى اولوية ذاتية ويريد تغيير النظام السياسي وله حملة تفسيرية” مؤكدا انه طالما بقي الملف السياسي مضطربا لن يتسن التفرغ الى الملف الاقتصادي والاجتماعي والتنموي.

واكد ان رئيس الجمهورية يتحمل المسؤولية الكاملة في ما يمكن ان يحصل من اضطرابات اقتصادية بعد اشهر باعتبار انه قلب الاولوية من اولوية الشعب والمجتمع الى اولوية ذاتية.

واعتبر ان التعيين نوع من المغامرة بالنسبة للسيدة نجلاء ونوع من المشاركة في عملية الدوس على الدستور مضيفا ان كل من يشارك في الحكومة هو مشارك في تعليق الدستور.

وعما ان كان يعرف سابقا الشخصية المكلفة بتشكيل الحكومة نفى المكي ذلك مؤكدا انه استفسر بعض الجامعيين معتبرا انها شخصية غير معروفة وان الاختيار يشبه اختيار هشام المشيشي باعتبار انه تم اختيارها من الادارة بعد مدة من التدريس في مدرسة المهندسين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING