الشارع المغاربي – المكي: حزبنا معني بالانتخابات الرئاسية وانطلقنا في التشاور لكن...

المكي: حزبنا معني بالانتخابات الرئاسية وانطلقنا في التشاور لكن…

قسم الأخبار

24 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اكد عبد اللطيف المكي امين عام حزب العمل والانجاز والقيادي السابق بحركة النهضة اليوم السبت 24 فيفري 2024 ان حزبه معني بالانتخابات الرئاسية وانه انطلق في التشاور مع شركائه على غرار جبة الخلاص الوطني.

ونقلت اذاعة “الديوان اف ام” عن المكي قوله على هامش انعقاد المؤتمر الأول لحزبه قوله مستدركا:”…ولكن يجب التفكير في هل أن الظرف مناسب أم لا وهل هي فرصة حقيقية للخروج من الأزمة أم لا وبأي فريق وبرنامج سندخل غمار الانتخابات وبأي مرشح؟”

وأضاف المكي “البعض يريد حرمان البلاد من قيادتها السياسية” مشدّدا على أن”السياسة هي العقل المدمج للبلاد على مستوى الاقتصاد والثقافة والأمن والخارجية والتربية”.

وبيّن أن أية ديمقراطية وأية دولة تقوم على المواطن المنتظم في أجسام وسيطة والتي تؤثث الحياة العامة سواء في الحكم أو في المعارضة أو في المجتمع المدني أو في المنظمات قائلا “على الدولة أن تعتني بالأحزاب من حيث التأطير القانوني والرقابة والتمويل حتى لا تُخترق بالمال الفاسد”.

وكان المكي قد اعتبر في كلمته الافتتاحية ان حزبه لم يفهم انتقاد الراي العام العمل الحزبي مثلما فهمه البعض مضيفا ان السؤال المطروح هو هل ان السلطة السياسية القائمة ستضيع فرصة الانتخابات الرئاسية مبرزا ان الانتخابات قد تمثل فرصة للخروج من الازمة اذا توفرت شروط معينة.

ودعا في ختام كلمته الى الدفاع عن دور الاحزاب والسياسيين وعن صورة الاحزاب وتطوير اليات العمل السياسي واخلاقياته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING