الشارع المغاربي – المحامية دليلة مصدق: هيئة الدفاع في قضية التآمر تقدمت لقاضي التحقيق بطلب لسماع 6 سفراء أجانب

المحامية دليلة مصدق: هيئة الدفاع في قضية التآمر تقدمت لقاضي التحقيق بطلب لسماع 6 سفراء أجانب

قسم الأخبار

29 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: كشفت المحامية دليلة مصدق عضو هيئة الدفاع عن الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على امن الدولة اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023 ان هيئة الدفاع تقدمت بطلب رسمي الى قاضي التحقيق المتعهد بالقضية بمطلب رسمي لسماع 6 سفراء اجانب مؤكدة ان بلاغا سوف يصدر في الغرض خلال ساعات عن الهيئة.

وقالت المحامية في مداخلة على اذاعة “اي اف ام” تعليقا على اثارة النيابة تتبعات ضد زميلتها المحامية اسلام حمزة على خلفية مخالفتها قرار عدم التداول الاعلامي في القضية اثر حوار ادلت به يوم امس لاذاعة “شمس اف ام”:” في رد ربما على فتح ابحاث ضد الاستاذة اسلام حمزة لانه قيل في البلاتو انه تم سماع سفير اسبانيا واسلام لم تقل هذا وهيئة الدفاع تقدمت بطلب لقاضي التحقيق لسماع 6 سفراء وهم سفير فرنسا السابق والذي خلفه وسفير ايطاليا والذي خلفه ايضا وسفير اسبانيا السابق وسفيرة الولايات المتحدة بالنيابة وسفير الاتحاد الاوروبي مع العلم اننا راسلنا السفراء وطلبنا منهم مدنا بملخص لفحوى لقاءاتهم ببعض المنوبين. لماذا تقدمنا بمطلب لسماعهم؟ لان لدينا ملفا يتضمن موقوفين وهم مواطنون تونسيون تمت مساءلتهم عن علاقاتهم ببعضهم البعض كتونسيين وكسياسيين والسؤال الثاني والوحيد كان حول علاقتهم بالسفراء المشار اليهم واللقاءات التي حصلت بينهم. وقاضي التحقيق سأل مطولا عن ذلك ووجه اتهامات التخابر على هذا الاساس”.

واضافت” اكثر من هذا …باحث البداية وحاكم التحقيق وضعا مثالا لرسم بياني عن شبكة التخابر المزعومة تضمن 6 صور للديبلوماسيين بصفاتهم وباسمائهم… اذن من اضر بالدولة التونسية وبمصلحة الدولة التونسية؟ ليس من يبحث عن اظهار الحقيقة وعن الدفاع عن الموقوفين بل من اقحم هؤلاء السفراء في الملف وليس الزميلة اسلام حمزة ….نحن اليوم لدينا تهمة تخابر تتضمن طرفين لكن النيابة العمومة تخرج في شهر ماي وتبرىء ساحة السفراء .. ومن اقحم الدولة التونسية في ازمة ديبلوماسية هو من فمبرك هذا الملف …”

يشار الى ان الايقافات في ما يعرف بقضية التآمر كانت قد انطلقت منذ شهر فيفري الماضي بايقاف الناشط السياسي خيام التركي ثم رجل الاعمال كمال اللطيف والقيادي السابق بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي قبل ان تتوسع القائمة لتشمل عددا اخر من السياسيين والمحامين وغيرهم على غرار غازي الشواشي ورضا بلحاج وجوهر بن مبارك .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING