الشارع المغاربي – المنظمات الوطنية بسليانة تتبنى الاحتجاجات على الزيادات

المنظمات الوطنية بسليانة تتبنى الاحتجاجات على الزيادات

2 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : دعا الائتلاف الجهوي للمنظمات الوطنية بسليانة اليوم الثلاثاء 2 أفريل 2019، الحكومة إلى “التراجع الفوري عن الزيادة في أسعار المحروقات “معلنا رفضه التام لها واصفا إياها بـ”‘المشطة” .

واعلنت المنظمات وهي الاتحاد الجهوي للشغل ومنظمة الاعراف واتحاد الفلاخين وهيئة المحامين ورابطة حقوق الانسان ومنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في بيان مشترك صادر عنها اليوم تبني جميع التحركات الاحتجاجية السلمية المناهضة لهذه الزيادة.

واشارت الى أن “الزيادة الاخيرة فاجأت الجميع لما لها من وقع سلبي على المقدرة الشرائية وعلى سير النشاط الاقتصادي المهترئ” .

يذكر أن الزيادة الاخيرة في سعر المحروقات أثارت انتقادات واسعة ورفضا واسعا من عدد من الأحزاب والمنظمات الوطنية والمجتمع المدني.

ولتبرير هذه الزيادة قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم في تصريح  اعلامي “الحكومة لم تتخذ هذا القرار عن طيب خاطر… وإنّما اضطررنا لذلك”، متابعا “تعديل الأسعار إجراء منصوص عليه في قانون المالية… وهذا التعديل لا يعتمد فقط على قانون سعر برميل النفط بل يشمل أيضا سعر الصرف”.

أما وزير الصناعة سليم الفرياني فأكد من جانبه أن “قانون المالية لسنة 2019 والذي صادق عليه البرلمان ينص على 4 زيادات في أسعار المحروقات مشيرا إلى أن الجميع على علم بذلك”.

 

Aucune description de photo disponible.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING