الشارع المغاربي – النائبة نجلاء اللحياني: وزيرة التربية أجّلت جلسة كانت مبرمجة لليوم مع النواب واستنكر ما ورد في بلاغ الوزارة

النائبة نجلاء اللحياني: وزيرة التربية أجّلت جلسة كانت مبرمجة لليوم مع النواب واستنكر ما ورد في بلاغ الوزارة

قسم الأخبار

12 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: كشفت النائبة نجلاء اللحياني نائبة رئيس لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والشباب والرياضة اليوم الجمعة 12 جويلية 2024 ان وزيرة التربية سلوى العباسي اجلت جلسة كان من المقرر عقدها اليوم مع النواب.

واكدت النائبة في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان الوزيرة اعلمت المجلس عن طريق احد اعضادها بتاجيل الجلسة الى موعد لاحق بسبب التزامها بمجلس وزاري.

وذكرت بان الوزيرة كانت قد وعدت بالحضور اليوم الجمعة بالمجلس تبعا لما حصل يوم الاثنين الماضي من احتحاج عليها خلال يوم دراسي برلماني.

واعربت النائبة من جهة اخرى عن استنكارها ما ورد في بلاغ وزارة التربية عقب مقاطعة خلال اليوم الدراسي عدد من النواب الوزيرة مستهجنة العبارات المستعملة في نص البلاغ على غرار دعوة الوزارة النواب للالتزام بالقانون وباخلاقيات العمل النيابي واعتبار المقاطعة اضرابا عن العمل النيابي مؤكدة ان المقاطعة ليست اضرابا وانما هي وسيلة تعبير ديمقراطية وتحترم اخلاقيات النائب مذكرة بان الحضور في الجلسة لم يكن اجباريا وبان عددا من زملائها حضروا مع ذلك من اماكن تقع على الحدود.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING